نيمار

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

البرازيل وفرنسا الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم في العالم

جمعة, 29/11/2019 - 12:19

كشفت دراسة أعدها المركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا أن البرازيل وفرنسا هما الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم إلى في العالم.

وذكرت الدراسة أن البرازيل المصدر الأول للاعبين في العالم برصيد 466 لاعبا، مقابل 350 لاعبا لبطلة العالم فرنسا.

لكن فرنسا تفوقت من حيث عدد لاعبيها المحترفين بالدوريات الخمس الأوروبية الكبرى الذين بلغ عددهم 115 لاعبا مقابل 104 لاعبين برازيليين.

ويعد لاعبو كرة القدم الذين نشأوا في فرنسا أكبر مجموعة من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز ويبلغ عددهم 41 لاعبا، بنسبة قدرها 15.7% من إجمالي المحترفين.

ريال مدريد يفرط في الفوز ويهدي سان جيرمان الصدارة

أربعاء, 27/11/2019 - 12:42

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل غلطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81، ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة أمام غلطة سراي، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

ميسي يقود الأرجنتين بمواجهة البرازيل دون نيمار

جمعة, 15/11/2019 - 11:05

يعود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب الأرجنتين لكرة القدم لمواجهة البرازيل وديا في سوبر كلاسيكو أميركا الجنوبية على ملعب الملك سعود في الرياض غدا الجمعة، في حين يغيب نجم السيليساو وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الذي فضل المدرب تيتي عدم استدعائه رغم تعافيه من إصابة.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يقام فيه السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جرى في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وانتهى بفوز صعب للمنتخب الأصفر بهدف وحيد سجله جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضا منتخبي السعودية والعراق.

نيمار الجديد.. هل وجد الملكي ضالته بالبرازيلي الشاب رودريغو؟

سبت, 09/11/2019 - 13:15

كتبت مواجهة ريال مدريد وغلطة سراي الأربعاء الماضي ولادة نجم جديد يبشر بالخير بالنسبة لجماهير الملكي، وقد يكون خير خلف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن "البرنابيو" صيف العام الماضي.

فالشاب البرازيلي رودريغو غوس (نيمار الجديد) سجل ثلاثية من أصل ستة أهداف نظيفة فاز فيها الميرينغي على ضيفه التركي في دوري أبطال أوروبا.

وبات رودريغو الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما و301 يوم الأربعاء الماضي:

- أصغر برازيلي يسجل في تاريخ دوري الأبطال

- ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك بعد راؤول غونزاليس (18 عاما و113 يوما)

بيكيه: لاعبو برشلونة عرضوا تأخير مستحقاتهم من أجل التعاقد مع نيمار

سبت, 02/11/2019 - 17:51

كشف جيرار بيكيه مدافع برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن أن الفريق كان حريصا على استعادة نيمار من باريس سان جيرمان لدرجة قبول اللاعبين لتأخير رواتبهم من أجل تحمل نفقات التعاقد مع المهاجم البرازيلي.

 

وقضى برشلونة معظم فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة في التفاوض مع باريس سان جيرمان لاستعادة نيمار بعد عامين من رحيله في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو (248 مليون دولار).

 

وفشل الناديان في التوصل لاتفاق قبل نهاية فترة الانتقالات مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

 

بسبب الإصابات.. البرازيل تستبعد نيمار وسان جيرمان يوقف مفاوضات تمديد عقده

سبت, 26/10/2019 - 11:59

استبعدت البرازيل الجمعة نيمار دا سيلفا من تشكيلة ستخوض مباراتين وديتين في نوفمبر/تشرين الثاني أمام الأرجنتين وكوريا الجنوبية، كما أوقف نادي باريس سان جيرمان مفاوضات تمديد عقده بسبب كثرة إصاباته.

واستبعد مدرب المنتخب البرازيلي تيتي، نيمار بسبب إصابته، فيما استدعى لأول مرة دوغلاس لويز لاعب أستون فيلا ورودريغو لاعب ريال مدريد.

وأصيب نيمار في عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل البرازيل 1-1 مع نيجيريا في 13 أكتوبر/تشرين الأول، ويتوقع غيابه أربعة أسابيع.

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية -الجمعة- أن نادي باريس سان جيرمان أوقف مفاوضاته لتجديد عقد نيمار.

رباعية بمرمى نيس تعزز صدارة سان جيرمان للدوري الفرنسي

سبت, 19/10/2019 - 12:27

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه نيس 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل أهداف باريس سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 15 و21، وكيليان مبابي في الدقيقة 88، وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

فيما سجل هدف نيس الوحيد إجناتيسو غانجو في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من فريق نيس هما ويلان سيبريان وكريسوف هيريل في الدقيقتين 74 و77.

نيمار على القمة.. سخاء سان جيرمان يمتد لرواتب نجومه

سبت, 12/10/2019 - 12:43

يتمتع باريس سان جيرمان بقدرات مالية كبيرة للغاية، ففريق العاصمة الفرنسية لا يتردد كثيراً في فتح خزائنه من أجل الظفر بخدمات أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وذلك بسبب رغبته في تحقيق الألقاب المحلية والقارية، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن "سخاء" باريس سان جيرمان، لا يقتصر فقط على دفع مبالغ مالية كبيرة جداً لجذب أفضل اللاعبين بل يمتد أيضاً إلى الرواتب السنوية، التي يحصل عليها من يحمل قميص هذا النادي الطموح.

تقرير : برشلونة قد يضحي بغريزمان إرضاء لميسي

سبت, 05/10/2019 - 09:50

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن إدارة نادي برشلونة قد تسعى لإرضاء قائد الفريق ليونيل ميسي بتوفير المبلغ اللازم لإعادة نيمار إلى الفريق، على حساب أنطوان غريزمان الذي صرح بأنه يجد صعوبة في التأقلم وأنه فشل في إقامة علاقة وطيدة مع ميسي الذي لا يتحدث معه إلا نادرا.

وانتقل غريزمان (28 عاما) للبارسا في الميركاتو الصيفي الأخير قادما من أتلتيكو مدريد، في صفقة كلفت بطل الدوري الإسباني أكثر من 130 مليون دولار.

الصفحات