نيمار

شاهد.. لاعبو سان جيرمان يسخرون من هالاند

خميس, 12/03/2020 - 10:36

سجل النجم البرازيلي نيمار الهدف الأول فريقه باريس سان جيرمان في فوزه على دورتموند بهدفين نظيفين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وقاده للتأهل لربع نهائي المسابقة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واحتفالا بهذا الهدف نسخ الدولي البرازيلي احتفال النرويجي إيرلينغ هالاند هداف "أسود الفيستيفال" بالهدفين اللذين سجلهما هالاند في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.

وليس فقط نيمار، بل انتشر على مواقع التواصل فيديوهات لاحتفالات جماعية للاعبين ساخرة من هالاند.
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي
 

ثلاثية مبابي بمرمى ليون تؤهل سان جيرمان إلى نهائي كأس فرنسا

خميس, 05/03/2020 - 11:10

سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي ثلاثية في مرمى ليون قاد بها باريس سان جيرمان إلى الفوز على مضيفه ليون 5-1 الأربعاء والتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين رغم تسجيل كل منهما هدفا في شباك الآخر، إلى أن جاءت الدقيقة 61 التي كانت نقطة التحول في المباراة، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سان جيرمان وطرد مرتكبها المدافع البرازيلي فرناندو مارسال بعد لمسه الكرة بيده ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ميسي: نيمار يريد العودة لبرشلونة ومستوانا لا يؤهلنا للفوز بأبطال أوروبا

خميس, 20/02/2020 - 20:58

أكد ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن زميله السابق البرازيلي نيمار لا يزال يريد العودة إلى النادي الكتالوني، وعبر عن أمله في حدوث ذلك وتحول برشلونة من جديد إلى قوة ضاربة.

لكن النجم الأرجنتيني أشار إلى أن فريقه غير قوي بما يكفي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي.

وسعى برشلونة بقوة لإعادة نيمار المنتمي حاليا لباريس سان جيرمان إلى تشكيلته العام الماضي لكن الصفقة تعثرت، إلا أن ميسي يقول إن نيمار (28 عاما) لا يزال يتطلع للعودة لناديه السابق.

في يوم مولدهما.. رونالدو العجوز يحطم الأرقام القياسية ونيمار الشاب مدمن إصابات

خميس, 06/02/2020 - 12:18

إذا كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يشترك مع النجم البرازيلي نيمار في يوم المولد، إلا أن حال الدون الذي أتم عامه الـ35 اليوم وهو في قمة التألق، أفضل بكثير من نظيره البرازيلي المتعثر الذي أكمل 28 عاما ويقضي معظم الموسم مصابا.

واحتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعيد مولد رونالدو ونيمار الموافق للخامس من فبراير/شباط، والذي يمر عليهما في حالتين متباينتين.

سان جيرمان يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية

خميس, 09/01/2020 - 13:41

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم باكتساحه ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 6-1 في ربع نهائي المسابقة.

وسجل سداسية الفريق الباريسي الأرجنتيني ماورو إيكاردي (2 و49 و57) والبرازيلي نيمار داسيلفا (39) وجيسي مولين بالخطأ في مرماه (44) وكيليان مبابي (67)، قبل أن يسجل يوهان كاباي هدف حفظ ماء الوجه لسانت إيتيان (71).

 

الجزيرة نت

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

البرازيل وفرنسا الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم في العالم

جمعة, 29/11/2019 - 12:19

كشفت دراسة أعدها المركز الدولي للدراسات الرياضية في سويسرا أن البرازيل وفرنسا هما الأكثر تصديرا للاعبي كرة القدم إلى في العالم.

وذكرت الدراسة أن البرازيل المصدر الأول للاعبين في العالم برصيد 466 لاعبا، مقابل 350 لاعبا لبطلة العالم فرنسا.

لكن فرنسا تفوقت من حيث عدد لاعبيها المحترفين بالدوريات الخمس الأوروبية الكبرى الذين بلغ عددهم 115 لاعبا مقابل 104 لاعبين برازيليين.

ويعد لاعبو كرة القدم الذين نشأوا في فرنسا أكبر مجموعة من المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز ويبلغ عددهم 41 لاعبا، بنسبة قدرها 15.7% من إجمالي المحترفين.

ريال مدريد يفرط في الفوز ويهدي سان جيرمان الصدارة

أربعاء, 27/11/2019 - 12:42

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل غلطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81، ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة أمام غلطة سراي، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

ميسي يقود الأرجنتين بمواجهة البرازيل دون نيمار

جمعة, 15/11/2019 - 11:05

يعود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى صفوف منتخب الأرجنتين لكرة القدم لمواجهة البرازيل وديا في سوبر كلاسيكو أميركا الجنوبية على ملعب الملك سعود في الرياض غدا الجمعة، في حين يغيب نجم السيليساو وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار الذي اختار المدرب تيتي عدم استدعائه رغم تعافيه من إصابة.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يقام فيه السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جرى في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وانتهى بفوز صعب للمنتخب الأصفر بهدف وحيد سجله جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضا منتخبي السعودية والعراق.

نيمار الجديد.. هل وجد الملكي ضالته بالبرازيلي الشاب رودريغو؟

سبت, 09/11/2019 - 13:15

كتبت مواجهة ريال مدريد وغلطة سراي الأربعاء الماضي ولادة نجم جديد يبشر بالخير بالنسبة لجماهير الملكي، وقد يكون خير خلف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن "البرنابيو" صيف العام الماضي.

فالشاب البرازيلي رودريغو غوس (نيمار الجديد) سجل ثلاثية من أصل ستة أهداف نظيفة فاز فيها الميرينغي على ضيفه التركي في دوري أبطال أوروبا.

وبات رودريغو الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما و301 يوم الأربعاء الماضي:

- أصغر برازيلي يسجل في تاريخ دوري الأبطال

- ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك بعد راؤول غونزاليس (18 عاما و113 يوما)

الصفحات