الولايات المتحدة

شركة تتكبد المليارات بسبب "تكبير صدور الرجال"

أربعاء, 09/10/2019 - 13:36

قضت محمة أميركية في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة على شركة "جونسون آند جونسون" بدفع غرامها قدرها 8 مليارات دولار تعويضات، لعدم تحذيرها من أن أحد العقاقير المستخدمة في الطب النفسي، كان يتسبب في "تكبير صدور الرجال".

اختتام دورة تدريبية لضباط حفظ السلام في قاعدة واد الناقة العسكرية

سبت, 05/10/2019 - 10:51

اختتمت أمس بمركز حفظ السلام والتدريب العملياتي في واد الناقة دورة تدريبية لصالح لصالح 40 متدربا (21 ضابطا و19 ضابط صف) من مدربي حفظ السلام.

وقد أشرف على الدورة التي استمرت ما بين 9 سبتمبر ـ 4 أكتوبر طاقم من خمسة أفراد تابع لـ"المبادرة العالمية لعمليات السلام"، الممولة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.

مكتبة ضخمة بين يديك.. أفضل التطبيقات للقراءة على الهاتف

أربعاء, 02/10/2019 - 13:38

يعد هاتفك الذكي بمثابة نافذة على عالم الكتب الإلكترونية غير المحدود، كما يمكنك تصفح وشراء وقراءة الكتب الرقمية مباشرة من جهازك وقتما تشاء وفي أي مكان تريده.

وقال الكاتب ديفد نيلد في تقرير نشرته مجلة "بوبيلار ساينس" الأميركية إنه مثلما تحتاج المكتبات الحقيقية إلى أشخاص لتصفيف الكتب وترتيبها ستحتاج كذلك إلى تطبيق يحفظ كتبك الإلكترونية في مكان واحد ويساعدك في العثور على ما تحتاج إليه.

أمازون كيندل
ذكر الكاتب أن كلمة "كيندل" كانت تعد بمثابة مرادف للقراءة الإلكترونية بفضل أجهزة الحبر الإلكتروني الشهيرة لأمازون.

دواء لحرقة المعدة يشتبه في احتوائه على شوائب مسرطنة

اثنين, 30/09/2019 - 13:23

علقت شركة "سي في إس" لمتاجر التجزئة في الولايات المتحدة بيع أدوية حرقة المعدة في ظل تحقيقات تجري عن علاقتها بالتسبب في مرض السرطان.

وجاء ذلك بعد إعلان العديد من البلدان مخاوفها من وجود شوائب في دواء "زانتاك" وغيره من المنتجات التي تحتوي على مسكنات الرانيتيدين.

وأعلنت كل من كندا وفرنسا سحب هذا الدواء من الأسواق، فيما يحقق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في الأمر.

وتقول السلطات الصحية إنه لا يوجد خطر فوري، لكن ينصح المرضى باستشارة طبيب لوصف البدائل.

سبب الخوف؟

لماذا ننسى الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم؟

سبت, 28/09/2019 - 10:41

توصلت دراسة جديدة أجراها المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة إلى السبب الذي يجعلنا ننسى الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم.

وقال الكاتب فران سانشيز بيكريل في تقريره الذي نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، إن بعض الناس يشعرون بنوع من الغضب أحيانا عندما يحاولون تذكر الأحلام التي شاهدوها أثناء النوم من أجل إخبارها للأصدقاء، ولكنهم يعجزون على ذلك حتى لو مر عليها فقط نصف ساعة.

ويبقى السؤال المحير فيما يتعلق بهذا الشأن هو ما الذي يجعل عقل الإنسان قادرا على خلق هذه الأحلام ومن ثم القضاء عليها؟

بعد توقف بالبرتغال ، ولد الغزواني يصل نواكشوط

خميس, 26/09/2019 - 13:49

قالت وكالة الأنباء الرسمية أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وصل زوال اليوم الخميس إلى نواكشوط قادما من نيويورك(الولايات المتحدة الأمريكية) بعد حضور الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، من طرف الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد محمد سالم ولد البشير، و عدد من أعضاء الحكومة والقائد الخاص لأركان رئيس الجمهورية والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية و والي نواكشوط الغربية ومساعدة رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط.

"علاج ضوئي" يمهد لعلاج الأرق.. للحصول على ساعات نوم أطول

خميس, 26/09/2019 - 13:01

كشفت دراسة طبية في الولايات المتحدة، أن تقنية علاج بالضوء، بإمكانها أن تساعد الأشخاص اليافعين على نوم ما يقارب 45 دقيقة إضافية في الليلة الواحدة.

وبحسب الدراسة الصادرة عن جامعة ستانفورد، فإن الطريقة الطبية تمزج العلاج ضوئي وما يعرف بالعلاج المعرفي السلوكي.

الإسلام بأميركا.. قصة كفاح ضد الصور النمطية (كتاب)

أربعاء, 28/08/2019 - 10:28

عمران عبد الله

في يوم الرؤساء الأميركيين 2019، دُعيت الناشطة الأميركية والمدافعة عن الحريات الدينية أسماء الدين للتحدث في متحف الكتاب المقدس في واشنطن العاصمة حول التزام الآباء المؤسسين بالحرية الدينية للجميع مع متحدثين من خلفيات دينية مختلفة.

وروت الكاتبة في كتابها "عندما لا يكون الإسلام دينًا: داخل الكفاح الأميركي من أجل الحرية الدينية" تعرضها في هذا اللقاء لأسئلة نمطية مثل الشريعة واضطهاد النساء والأقليات الدينية، وخوف الأميركيين -غير المبرر- من انتهاك الإسلام الدستور الأميركي، واستخدام الحريات الدينية من قبل المسلمين للاستيلاء على أميركا. 

صحافة دولية / ماذا سيحدث لو ضرب ترامب الأعاصير بالقنابل النووية؟

ثلاثاء, 27/08/2019 - 13:50

أثار اقتراح منسوب للرئيس الأميركي دونالد ترامب بضرب الأعاصير بالأسلحة النووية استغرابا وسخرية واسعة. وبالرغم من أن ترامب نفسه نفى أن يكون قد طرح الفكرة، فإن الأمر لا يزال يثير جدلا في الأوساط العلمية الأميركية، حيث يبرز سؤال: ماذا لو تم ضرب إعصار بقنبلة نووية؟

وينبع الاقتراح المثير للجدل من فكرة أن ضرب الأعاصير بالقنابل النووية فوق المحيطات، حتى تتلاشى قبل أن تضرب الأراضي الأميركية وتسبب خسائر بشرية ومادية هائلة.

وفي تعليقه على هذا المقترح، وضع المدير التنفيذي لمنظمة الحد من انتشار الأسلحة في الولايات المتحدة، داريل كيمبال، سيناريو إذا طبقت هذه الفكرة وتداعياتها.

صحة : علماء يكتشفون أولى علامات سرطان "البنكرياس"

ثلاثاء, 27/08/2019 - 11:36

أعلن خبراء من الولايات المتحدة اكتشاف الأعراض الأولية لسرطان البنكرياس، مشيرين إلى أن انخفاض مستوى السكر في الدم هو أحد الأعراض المبكرة.

وقال باحثون من مركز مونتيفيوري- آينشتاين لعلاج السرطان، إن أحد أعراض سرطان البنكرياس المبكرة هو انخفاض مستوى السكر في الدم. لأن هذا الانخفاض يسببه ارتفاع تركيز الانسولين في الجسم.

الصفحات