مصر

أمير القلوب" في عيد ميلاده 41 يأسر مواقع التواصل

خميس, 07/11/2019 - 18:08

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التهنئة والاحتفاء بعيد ميلاد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة 41، حيث تصدر عدد من وسوم التهنئة موقع تويتر، في حين احتفى كثير من رواد فيسبوك بالمناسبة نفسها.

وفي دلالة على اتساع دائرة الاحتفاء، برز أكثر من وسم في قائمة الأكثر تداولا في مصر، حيث تصدر لساعات وسم (#عيد_ميلاد_تريكه_الاسطوره)، كما جاءت تاليا وسوم أخرى ذات علاقة، زمنها (#تريكة) و(#امير_القلوب).

فيسبوك تعلن حذف مئات الحسابات التي تدار من مصر والإمارات وإندونيسيا ونيجيريا

جمعة, 04/10/2019 - 10:30

أعلنت شركة فيسبوك أنها حذفت مئات الحسابات الشخصية والصفحات والمجموعات بسبب انتهاجها "سلوكا مزيفا منسقا" في كل من مصر والإمارات وإندونيسيا ونيجيريا.

ويقول ديفيد أغرانوفيتش، المسؤول التنفيذي في فيسبوك، إن شركته حذفت حسابات مزيفة ترتبط بشبكتين منفصلتين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

إحدى الشبكتين كانت تدار من خارج مصر، لكنها كانت تستهدف بقية المنطقة من خلال نشر محتوى داعم للإمارات والسعودية ومصر، بجانب توجيه انتقادات لكل من قطر وتركيا وإيران، والحركة الانفصالية في اليمن.

النيابة المصرية تقرر ترحيل الطالب الموريتاني المعتقل

خميس, 03/10/2019 - 13:38

أفاد مصدر مطلع أن النيابة المصرية اتخذت اليوم قراراً بترحيل الطالب الموريتاني أحمد مسكه من مصر.

وكانت الشرطة المصرية اعتقلت أحمد مسكه من مسكنه رفقة صديقه التركي بسبب قيام الأخبر بتصوير فيديو من المظاهرات الأخيرة في القاهرة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قوات الأمن المصرية تعتقل طالباً موريتانياً بالقاهرة - صورة

خميس, 03/10/2019 - 08:58

أفادت مصادر طلابية أن قوات الأمن المصرية قامت أمس باعتقال طالب موريتاني يدرس في القاهرة يدعى أحمد مسكه، وذلك إثر قيام صديق له يقيم معه في نفس المبنى ويحمل الجنسية التركية بتصوير مقطع فيديو للمظاهرات الأخيرة في القاهرة و نشره ، حيث قامت قوات الأمن بالتحقيق من مكان التصوير و مداهمته.

وأضافت المصادر أن الشرطة المصرية صادرت جواز الطالب الموريتاني ونقلته مساء أمس إلى قسم شرطة "الجيزة" وبدأت التحقيق معه، في انتظار عرضه على النيابة اليوم الخميس للبت في قرار ترحيله، أو إبقائه.

مغربي وقطري يتوجان بجائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الرابع

سبت, 28/09/2019 - 10:25

فاز الشاعر المغربي محمد عريج بالمركز الأول لجائزة كتارا لشاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح، في حين فاز الشاعر القطري صالح محمد النشيرا المري بالمركز الأول للجائزة في فئة الشعر النبطي، وجرت فعاليات تتويج الفائزين وتسليم الجوائز يوم الجمعة في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة.

الفيفا يكشف ملابسات "عدم احتساب" صوت مصر لصلاح

خميس, 26/09/2019 - 12:59

شرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسباب عدم احتساب الأصوات المصرية لصالح النجم الوطني محمد صلاح في اقتراع أفضل لاعب "ذا بيست"، الذي حل فيه مهاجم ليفربول في المركز الرابع.

مصرية تبتكر أنسجة قادرة على نقل وتخزين الطاقة من دودة القز

أربعاء, 25/09/2019 - 10:57

تمكنت الباحثة المصرية بسنت علي من ابتكار طريقة جديدة لإنتاج نسيج ذي خصائص مدهشة يمكنه توصيل وتخزين الطاقة الكهربائية، وذلك عبر الاعتماد على ديدان القز المنتجة للحرير، حيث يمكن استخدام ذلك النسيج في العديد من التطبيقات التكنولوجية المتعلقة بتخزين الطاقة والإلكترونيات.

صلاح يرد على منتقديه بعد حذف اسم مصر من حسابه

أربعاء, 25/09/2019 - 10:43

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد حذف النجم محمد صلاح اسم مصر وعلمها من خانة التعريف في حسابه بموقع تويتر، واختار نجم ليفربول الرد مبكرا قبل أن يتطور الجدال أكثر.

وتداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر حذف صلاح اسم مصر وعلمها من خانة تعريفه في تويتر، مكتفيا بالإشارة إلى أنه لاعب في نادي ليفربول الإنجليزي.

وتباينت التفسيرات بشأن هذه الخطوة، واعتبرها البعض حلقة جديدة في الخلاف المتجدد بين صلاح واتحاد الكرة في بلاده.

تويتر يُعلّق حساب سعود القحطاني ويحذف عشرات الحسابات في الإمارات ومصر

جمعة, 20/09/2019 - 11:35

علق موقع التواصل الاجتماعي تويتر حساب مستشار الديوان الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، المشتبه في ضلوعه في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى حذف شبكة تضم حسابات أخرى في كل من الإمارات ومصر، بلغ عددها 267 حسابا.

وعلق موقع تويتر ستة حسابات أخرى مرتبطة بالحكومة السعودية كانت تقدم نفسها كنوافذ صحفية مستقلة بينما كانت "تنشر تغريدات مؤيدة للحكومة السعودية".

كما علق موقع تويتر مجموعة تضم 4,258 حسابا، تعمل من الإمارات بأسماء شخصية مزيفة، وتغرد عن قضايا إقليمية وتستهدف تحديدا قطر واليمن.

الصفحات