الحكومة

عزيز : علاقتي بغزواني أكبر من الأشخاص ومن لايعجبه حزب UPR فليؤسس حزباً آخر - تفاصيل

خميس, 21/11/2019 - 08:16

أفادت مصادر عليمة أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز صرّح في اجتماعه ليلة البارحة بلجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بأن الحزب يمثل "الذراع" التي يعتمد عليها الحزب، وأنه سيستمر في دعمه لتحقيق المشروع الذي بدأ منذ 2008".

وشدد ولد عبد العزيز على أن علاقته بولد الغزواني "عميقة وأكبر من الأشخاص والأحزاب" على حد تعبيره.

وانتقد ولد عبد العزيز من سماهم "المتخاذلين" في صفوف الحزب، داعيا لعدم الالتفات إليهم والمضي قدماً في تفعيل الحزب وتعزيز صفوفه، في سبيل دعم الرئيس ولد الغزواني"، مضيفاً بأن من لايعجبه الحزب عليه يمكنه تأسيس حزب آخر، أوالانخراط فيه.

وزير الصحة : الرئيس سألني في مجلس الوزراء عن "الصحة"، ونسعى لتعميم التغطية الصحية في 2020 - تفاصيل

اثنين, 18/11/2019 - 15:33

قال وزير الصحة د. نذيرو ولد حامد إن الحكومة تسعى لتعميم التغطية الصحية - حسب الامكانيات - على كل المناطق في 2020، وأن الأولوية ستكون للبلدات التي تعاني من نقص حاد في الاطباء والوسائل.

وأضاف الوزير خلال اجتماع عقده اليوم مع طاقم المركز الصحي في مدينة "گرو" بولاية لعصابة ، إنهم في الوزارة "ماضون إلى الأمام في جهود إصلاح القطاع، مطالباً الجميع بمواكبة الجهود، والتنبيه على أية أخطاء قد تقع، معتبراً أن الكل معرضون للوقوع في الأخطاء، وأن التنبيه على ذلك شيء عادي.

ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط - صورة

سبت, 16/11/2019 - 23:38

عاد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم إلى العاصمة نواكشوط، وذلك بعد 3 أشهر أمضاها خارج موريتانيا بعد تسليمه للسلطة لخلفه محمد ولد الشيخ الغزواني.

و حسب مصادر فقد وصل الرئيس على متن طائرة استؤجرت لذلك الغرض، كانت قد غادرت مساء أمس لإحضاره.

جميل منصور : مهرجان "تواصل" أوصلَ رسائل سياسية مهمة - تدوينة

سبت, 16/11/2019 - 22:18

نجح مهرجان حزب تواصل في توصيل رسائل سياسية مهمة وتشبعت كلمات المتحدثين والمتحدثات فيه بنفس إصلاحي واضح ورحبوا بأي خطوة إصلاحية مؤكدين أن موقعهم المعارض لا يمنعهم من ذلك وفي كلمته الختامية أكد الرئيس محمد محمود ولد سيدي على هذه المعاني مبديا استعدادهم في تواصل لشراكة وطنية من أجل الإصلاح من موقع المعارضة. 

كادياتا مالك جالو : برنامج الحكومة مبني على الوعود، والشرائح تعاني من حاجز اللغة - مقابلة

خميس, 14/11/2019 - 12:17

قالت النائبة عن حزب اتحاد قوى التقدم المعارض كاديتا مالك جالو إن مشكل التعايش بين مكونات المجتمع الموريتاني غاب عن البرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد الغزواني وغاب كذلك عن برنامج حكومته الذي عرض على البرلمان.

 وأشارت جالو في مقابلة مع موقع "الإصلاح" إلى أن البلد يعاني من عدم وجود لغة مشتركة بين مواطنيه وشعور بعض  الطبقات بأنها مهمشة ولا ترى نفسها جزء من الدولة.

مجلس الوزارء يعقد اجتماعه الاسبوعي

خميس, 14/11/2019 - 10:46

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الاسبوعي برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويأتي الاجتماع بعد أيام من اشراف الرئيس على انطلاق مهرجان المدن القديمة بشنقيط، كما يأتي في ظل انشغال الرأي العام بالحملة التي يقودها وزير الصحة لإصلاح القطاع.

غزواني يستقبل رئيس حزب تواصل المعارض

أربعاء, 13/11/2019 - 17:00

استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني ظهر اليوم بالقصر الرئاسي في رئيس حزب تواصل السيد  محمد محمود ولد سيدي .

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة لقاءات أجراها الرئيس سابقا مع عدد من رؤساء أحزاب المعارضة ، والمرشحين للانتخابات الرئاسية الأخيرة.

أحمد ولد داداه : في عهد الرئيس الجديد يمكن أن تكون هناك ثقة في العلاقة بين المعارضة والسلطة

اثنين, 11/11/2019 - 07:16

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية و زعيم المعارضة السابق أحمد ولد داداه إن العلاقات بين المعارضة والسلطة في ظل الرئيس الجديد يمكن أن يطبعها نوع من الثقة، مضيفا أنه يتوقع أن يكون "التشاور" أسلوب الرئيس غزواني مع الأحزاب والقوى السياسية.

وأضاف ولد داداه في مقابلة مع القناة الموريتانية الرسمية مساء أمس أن التعاطي الجديد للسلطة مع المعارضة من شأنه أن يؤدي لفهم المقاصد، ومنح فرصة للمعارضة للتعبير عن مخاوفها، وعن تجربتها في السياسة الوطنية.

صور من زيارة وزير الثقافة، ورئيس لجنة تسيير UPR لأحمد ولد داداه في مدينة شنقيط

سبت, 09/11/2019 - 22:15

تداول ناشطون صورا لزيارة كل من وزير الثقافة سيدي محمد ولد الغابر، ورئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونه لرئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه بمقر إقامته بمدينة شنقيط التاريخية.

وكان ولد داداه قد وصل صباح اليوم رفقة رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود وذلك بدعوة من الحكومة لحضور مهرجان المدن القديمة الذي سينطلق غدا الاحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

اجتماع مجلس الوزراء

خميس, 07/11/2019 - 10:05

اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويأتي الاجتماع على خلفية إلغاء الحكومة لقرار منع الطلاب فوق 25 سنة من التسجيل في الجامعة.

الصفحات