صحة

7 أسباب لتورم القدمين

ثلاثاء, 17/09/2019 - 12:10

في حال لاحظت أن قدميك متورمتان بشكل غير متوقع ودون سبب فإنه ينبغي عليك زيارة الطبيب على الفور، لأن الأمر قد يكون خطيرا.

وفي هذا التقرير، تطرق موقع "هارتي أيدجينغ" الأميركي إلى بعض أسباب تورم القدمين:

1- مضاعفات الحمل

تورم القدمين أثناء الحمل طبيعي، لأن قلب وكلى الأم يبذلان جهدا إضافيا للتخلص من فضلات الجسم والجنين. ويساهم الوزن الزائد إلى حد ما في انتفاخ القدمين.

وفي حال تورمت قدما المرأة الحامل بشكل مفاجئ أو بشكل مفرط، فإن ذلك قد يكون مؤشرا على حدوث "تسمم الحمل"، وهو ما يتطلب زيارة الطبيب لأن الحالة قد تكون خطيرة للغاية.

2- إصابة القدم

أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان

اثنين, 16/09/2019 - 10:36

كشفت دراستان طبيتان حديثتان، أن إهمال صحة الفم قد يؤدي إلى تراجع القدرات الإدراكية والمعرفية لدى الإنسان، من جراء تأثر الدماغ.

ويقول خبراء إن صحة الفم تقدم صورة عن الصحة الباطنية للإنسان، وفي بعض الأحيان، تكون مؤشرا عن الإصابة باضطرابات خطيرة.

وبدأت هذه الشكوك، في سنة 2010، حين نشرت الصحيفة الهندية المختصة في أمراض الأسنان بحثا يقول إن أمراض الفم تزيد عرضة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20 في المئة.

"هلع صحي" بألمانيا.. بلاستيك في دم الأطفال

اثنين, 16/09/2019 - 10:33

أظهرت دراسة ألمانية جديدة، أن مستوى البلاستيك في مجرى دم الأطفال وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وهو ما يعرضهم للإصابة باضطرابات صحية خطيرة في فترة لاحقة.

ولم تعد مادة البلاستيك موجودة فقط في معظم الأشياء، التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية، بل صارت أيضا داخل جسمه، بحسب الدراسة الصادرة عن وزارة البيئة الألمانية.

الموز يساعد على تجاوز اضطرابات صحية ونفسية

أحد, 08/09/2019 - 09:40

الموز ليس فقط مادة غذائية لذيذة، بل ومفيدة أيضا لأنه يحتوي على عناصر كيميائية تؤثر إيجابيا في الجسم. هذه المواد تساعد في تجنب عدد من الاضطرابات والمشكلات الصحية والنفسية.

الكآبة الموسمية- مع نهاية فصل الصيف يعاني الكثير من الناس من حالة الاكتئاب. والموز في هذه الحالة مادة فعالة لتحسين المزاج والتخلص من الكآبة الموسمية. لأنه يحفز إنتاج هرمونات السيروتونين والتيرامين والدوبامين التي تعمل على استقرار عمل الجهاز العصبي المركزي. تناول الموز يوميا يساعد على مكافحة التهيج والملل بسبب الأعمال اليومية.

صحة : الجلوس أكثر من 9 ساعات في اليوم يشكل خطرا على الإنسان

اثنين, 26/08/2019 - 10:46

توصل باحثون إلى نتائج مثيرة بخصوص علاقة النشاط البدني بالصحة العامة وطول العُمر، فقد تبين أن المزيد من التمارين بما في ذلك المشي والحركة الخفيفة تقلل خطر الوفاة. ووجد فريق البحث أن الجلوس لمدة 9 ساعات ونصف يومياً في منتصف العُمر يزيد خطر الوفاة المبكرة بشكل كبير.

وأظهرت نتائج الدراسة التي اعتمدت على تحليل شريحة واسعة من البيانات أن التمارين مهما كانت خفيفة، وحتى لو اقتصرت على المشي تحدث فارقاً في خفض مخاطر الوفاة المبكرة وإطالة العُمر.

من هو الملقب بأبو الطب ؟

جمعة, 21/06/2019 - 12:27

أبو الطب هو الطبيب اليوناني أبقراط والذي ولد عام 460 قبل الميلاد وله العديد من الإنجازات الطبية التي مازالت تتبع حتى وقتنا هذا وكذلك القسم الذي يقسمه الأطباء يطلق عليه قسم أبقراط فمن هو هذا الطبيب اليوناني وكيف نشأ وما هي إنجازاته في مجال الطب هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم.

إجراء بسيط يجعلك أكثر صحة وحيوية!

أحد, 16/06/2019 - 19:45

أصبح من الواضح أن قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة مرتبط بحياة أكثر صحة وسعادة بطريقة أو بأخرى.

والآن، اتخذ باحثون بريطانيون خطوة صغيرة ولكنها مهمة للإجابة عن السؤال التالي: كم يلزمنا من الوقت للبقاء في الهواء الطلق؟.

وأجرت الدراسة استطلاعا على مستوى البلاد شمل 20 ألف بريطاني، في الفترة بين عامي 2014 و2016. ووجدت أن "احتمال الإبلاغ عن صحة جيدة أو ارتفاع مستوى الرفاهية، أصبح أكبر بدرجة كبيرة عند قضاء 120 دقيقة في الهواء الطلق، مقارنة مع عدم وجود اتصال مع الطبيعة".

سرطان البنكرياس: علاج جديد يطيل حياة المرضى

أربعاء, 12/06/2019 - 21:13

حرم غزواني تتحدث عن دراستها و عملها في طب الأسنان ( فيديو قديم )

خميس, 07/03/2019 - 14:12

حصلت مراسلون على فيديو يعود تسجيله إلى سنوات ، تتحدث فيه حرم وزير الدفاع و المرشح للرئاسيات السيدة مريم بنت  فاضل  ولد  الداه عن تجربتها في الدراسة ـ الثانوية و دراسة الطب و عملها التطوعي خلاله 

 

و تخرجت منت الداه من إحدى الجامعات السورية حيث تزوجها غزواني هناك خلال فترة تدريبية له بالمشرق  

 

و عملت كطبيبة متطوعة في المستشفيات قبل أن تشتغل في السلك الدبلوماسي حيث عادت مؤخرا من أمريكا لتؤسس جمعية لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد

وزارة الصحة تلغي زيادة أسعار الخدمات الصحية

أربعاء, 06/03/2019 - 20:43

ألغت وزارة الصحة في موريتانيا مقرر زيادة أسعار الخدمات الصحية و الطبية بالمشافي الحكومية.

 

و قال وزير الصحة البروفسور كان أبو بكر في حديث لقناة " الموريتانية " إنهم قد قرروا تعليق القرار لمدة 6 أشهر .

 

و كان المقرر المذكور قد تسبب في غضب الشارع و اجتاحت الاحتجاجات عدو مدن بالبلاد رفضا لزيادة أسعار هذه الخدمات.

 

الصفحات