إعلانات

أخبار من السودان

soudan

جهود السودان في مكافحة تجارة وتهريب السلاح

Wed, 05/17/2017 - 12:05

 

البشير: السودان تجاوز مخطط تدميره اقتصادياً بدعم قطر

Wed, 05/17/2017 - 10:39

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن السودان تجاوز مخطط تدميره اقتصادياً عقب انفصال الجنوب، بدعم قطر اللا محدود. وأضاف: “قطر دعمت السودان بصلابة وقوة منذ فرض الحصار الاقتصادي، كما بادرت في تعزيز السلام في دارفور”.

وأكد البشير، خلال حديثه، أمام الجالية السودانية بالعاصمة القطرية الدوحة، يوم الإثنين، تحقُّق السلام في دارفور رغم المحاولات التي حاكها أعداء الوطن، مبيناً أن دولة قطر تمسَّكت بدعم اتفاق الدوحة رغم المخططات لإفشاله.

غندور يزور سويسرا بعد 20 عاماً من آخر زيارة لوزير خارجية سوداني

Wed, 05/17/2017 - 10:36

دعا وزير خارجية سويسرا، ديديه بوكالترا، نظيره السوداني، إبراهيم غندور، لزيارة بلاده خلال الفترة بين 15-17 من شهر مايو الجاري، وتعد الزيارة الأولى من نوعها لغندور بعد قرابة 20 عاماً من آخر زيارة لوزير خارجية سوداني والتي كانت في العام 1998.

السودان يبلّغ السعودية تمسكه بحلايب وشلاتين

Wed, 05/17/2017 - 09:49

يبدو أن الوساطة السعودية بين مصر والسودان بما يتعلق بالسيادة على منطقةحلايب وشلاتين تقترب من نهايتها، إذ يكشف دبلوماسي سوداني رفيع المستوى، أن “بلاده أبلغت السعودية تمسكها المطلق بما سمته الحق التاريخي في مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد”.

تقرير أمريكي يؤكد وفاء السودان بشروط رفع العقوبات نهائياً

Sun, 05/14/2017 - 08:12

نأى تقرير صادر عن الاستخبارات الأمريكية عُرض أمام الكونغرس الأمريكي، عن إيراد اسم السودان ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأكد وفاءه بجملة شروط ستمهِّد لرفع العقوبات المفروضة عليه بشكل أحادي منذ 20 عاماً، نهائياً هذا الصيف.

وقال التقرير الذي عرضه مدير الاستخبارات الأمريكية الوطنية، دانيال كوتس، أمام لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، إن النظام في السودان سيلتزم بشكل كبير بوقف العدائيات في مناطق النزاع، وهو أمر مطلوب لرفع العقوبات، رغم أن بعض الاحتكاكات بين الجيش السوداني والمتمردين ستؤدي إلى حالات عنف ونزوح منخفضة”.

الوثائق الأممية والأمريكية والبريطانية تؤكد تبعية حلايب للسودان

Sun, 05/14/2017 - 08:05

أكدت الهيئة السودانية للمساحة وجود وثائق بالكونغرس الأمريكي ووكالة المخابرات الأمريكية (سي آي أيه) تثبت تبعية مثلث حلايب للسودان.

وقال البروفسير عبد الله الصادق عبد الله المدير العام للهيئة لـ (smc)إن السودان لديه كافة الوثائق والملفات التي تثبت سودانية المثلث، مشيراً إلى أن الوثائق بالكونغرس ووكالة المخابرات والأمريكية والمكتبة البريطانية تؤكد ذلك.

وقال إن السودان يمكنه أن يحتج بهذه الوثائق حال التحكيم الدولى في قضية حلايب.

الخارجية التركية: تشكيل حكومة الوفاق في السودان يعد تتويجا للحوار الوطني

Sun, 05/14/2017 - 08:02

أوضحت وزارة الخارجية التركية أن تشكيل حكومة الوفاق في السودان، يعتبر تتويجاً لتوقيع وثيقة الحوار الوطني، في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الخارجية التركية في بيان صاد عنها بهذا الخصوص على دعمها المطلق لحكومة الوفاق المجتمعي والحوار الوطني في السودان الذي يعد أبرز الدول الأفريقية التي ترتبط بتركيا بعلاقات ثقافية وتاريخية متجذرة.

وأعربت أنقرة عن تمنياتها بأن تساهم الحكومة السودانية الجديدة في تعزيز السلام والرفاه في البلاد.

المعادن تتفق مع شركة ناشونال أبستريم لاستكشاف وتطوير وتصنيع المعادن الصناعية

Tue, 05/09/2017 - 10:56

وقعت وزارة المعادن ممثلة في الهيئة العامة للابحات الجيولوجية “الذراع الفني” مذكرة تفاهم مع شركة ناشونال ابستريم سوليوشنز المحدودة “إحدى شركات وزارة النفط “لاستكشاف وتطوير وتصنيع المعادن الصناعية في السودان.

جتماع طارئ الأحد لمناقشة القضايا العالقة بين الخرطوم وجوبا

Tue, 05/09/2017 - 10:53

الخرطوم (smc)

دعا الإتحاد الأفريقي السودان وجنوب السودان الى عقد اجتماع طارئ الأحد المقبل باديس ابابا لمناقشة القضايا العالقة وموقف تنفيذ الاتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الطرفين في العام 2012م.

الحكومة: السودان لن يفرط في شبر من أراضيه..

Tue, 05/09/2017 - 10:49

أكدت الحكومة أن السودان لم ولن يتنازل او يفرط في شبر من أراضيه، مبينة أنه مهما طال الزمن أو قصر فإن حلايب ستعود إلي أرض الوطن.

وقال دكتور أحمد بلال عثمان الناطق الرسمي بإسم الحكومة في تصريح لـ(smc) إن حلايب سودانية ، موضحاً أن مصر ترفض التحكيم منذ التسعينات، مؤكداً أن الخرطوم تملك من الوثائق ما يثبت بجلاء سودانية المنطقة والتي تبلغ مساحتها 22 ألف كيلومتر، أي ما يعادل مساحة ولاية الجزيرة الواقعة وسط البلاد.

Pages