السودان

واشنطن ترحب بإعلان السودان “استمرار الحوار الإيجابي” معها

أحد, 07/23/2017 - 00:30

رحبت واشنطن، الخميس، بإعلان السودان “التزامه باستمرار الحوار الإيجابي مع الولايات المتحدة ومواصلة الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه.

وأضاف البيان: “ترحب الولايات المتحدة بالإعلان الأخير لحكومتي السودان والسعودية بالتأكيد على التزام السودان بالحوار الإيجابي مع الولايات المتحدة من أجل استمرار الجهود الإيجابية لمحاربة الإرهاب”.

البشير يشكر السعودية على "جهودها" في تحسين علاقة السودان بأمريكا

أربعاء, 07/19/2017 - 07:42

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  تقدم الرئيس السوداني، عمر البشير، بشكره إلى المملكة العربية السعودية على "الجهود التي بذلتها فى تحسين العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية"، في لقائه بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس الثلاثاء.

تداعيات قرار ترامب.. نبرة تصالحية أمريكية تجاه السودان

اثنين, 07/17/2017 - 09:40

تقرير: رانيا الامين(smc)

لم يكن قرار تمديد الرفع النهائي للعقوبات الإقتصادية عن السودان من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مخيباً لامال حكومة وشعب السودان فقط بل انه شكل صدمة لكثير من الهيئات والمنظمات الدولية التى ظلت تراقب عن كثب جهود السودان خاصة في المسارات الخمسة التى حددتها الإدارة السابقة كمحاور للحوار بين الخرطوم وواشنطن.

الخرطوم تعلن مواصلة الحوار مع واشنطن رغم تمديد العقوبات

سبت, 07/15/2017 - 12:07

اكدت الحكومة السودانية يوم الخميس ان الحوار الثنائي مع الولايات المتحدة سيتواصل على الرغم من تجميد التفاوض معها بشأن رفع العقوبات.

وحمل الحزب الحاكم في السودان الخميس الولايات المتحدة المسؤولية عن أي اضطرابات تحدث في السودان نتيجة تمديد واشنطن العقوبات المفروضة على الخرطوم منذ عقود.

وكان البشير علق، الأربعاء، المحادثات مع واشنطن، والتي تهدف إلى إنهاء العقوبات، بعد يوم من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمديد الفترة الانتقالية، التي كان حددها سلفه باراك أوباما بـ6 أشهر، قبل رفع كامل محتمل للعقوبات، لـ3 أشهر.

وزير الخارجية: كل التقارير الأميركية والدولية تؤكد التزام السودان بتنفيذ المسارات الخمسة

سبت, 07/15/2017 - 12:03

اوضح وزير الخارجية أ.د.إبراهيم غندور، أن قرار الرئيس عمر البشير بتجميد لجنة التفاوض مع واشنطن جاء بعد إلغاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب المادة (11)، كاشفاً عن زيارة للبشير، الأحد، للكويت والإمارات، نافياً صلة دول “الحصار” بتمديد العقوبات.

السودان و الأزمة الليبية.. مواقف منسجمة مع الرؤية الدولية

خميس, 07/06/2017 - 18:46

تقرير: رانيا الأمين (smc)

مثلت القمة الأفريقية التاسعة والعشرين بالعاصمة الأثيوبية اديس ابابا فرصة سانحة للسودان لإستعراض جهوده المبذولة تجاه الأزمة الليبية ، وشهدت القمة المصغرة حول الأوضاع بليبيا بحضور رؤساء دول الإتحاد الأفريقي تجديد السودان لموقفه بضرورة الوصول الى حل سلمي للأزمة في ليبيا بين الأطراف المعنية ، وظل السودان يدعو عبر جميع المنابر الدولية الى تحقيق السلام والإستقرار بليبيا عبر تسوية سياسية شاملة لا تستثني أحد وبعيده عن التدخلات العسكرية والأجنبية.

زيارة مرتقبة للبشير إلى السعودية والإمارات والكويت وقطر

خميس, 07/06/2017 - 18:32

كشف نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبد الرحمن عن زيارة مرتقبة للرئيس عمر البشير الى السعودية والإمارات والكويت وقطر للقاء قادتها دعما للمبادرة الكويتية الرامية لإنهاء أزمة دول الخليج.

وقال حسبو لوكالة السودان للأنباء، مواصلة للاتصالات السابقة مع قيادة المملكة العربية السعودية و الامارات والكويت وقطر سيقوم رئيس الجمهورية بزيارة لهذه الدول للالتقاء بقادتها دعما وسندا للمبادرة الكويتية.

وزير المالية السوداني: مستمرون في سياسات زيادة الصادرات وإبدال الواردات

خميس, 07/06/2017 - 18:25

الخرطوم (smc)

أكد الفريق محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن الموازنة العامة للعام (2017) تمضي وفق ما هو مخطط لها ، مشيراً إلى أن الميزان التجاري حقق قفزة جيدة.

وقال الركابي في تصريح لـ(smc) أن المالية  ستستمر في سياساتها لزيادة الصادرات وإبدال بعض الواردات، مؤكداً حرصهم علي تحسين معاش الناس بزيادة الإنتاج والإنتاجية وتوفير السلع الاستهلاكية والعمل على استقرار الأسعار ومحاربة الغلاء و تقديم الخدمات الصحية الممتازة بجانب دعم مجال التعليم .

السودان: خطة حكومية لمنع دخول آلاف السلع غير الأساسية

أربعاء, 06/28/2017 - 10:48

وضعت وزارة التجارة السودانية شروطا وضوابط تحد من دخول السلع غير الأساسية للبلاد، فيما وقعت بروتكولات تجارية مع عدد من الحكومات من أجل نفاذ الصادرات السودانية بشروط تفضيلية إلى أسواق هذه الدول.
وحسب مصادر مطلعة، من المتوقع إصدار تشريع أو قرارات خلال الفترة المقبلة للحد من استيراد سلع معينة كمالية أو غير ضرورية، ووضع قوائم سلع غير استراتيجية أو تلك التي لها بدائل محلية الصنع.

الصفحات