السودان

توقعات بتجاوز عائدات القطن والسمسم لمليار دولار

ثلاثاء, 11/21/2017 - 19:25

الزراعة تعلن توسعها في محاصيل الزراعة من أجل الصادر

الخرطوم (smc)
كشفت وزارة الزراعة والغابات عن توسعها في محاصيل الزراعة من أجل الصادر خاصة المحاصيل الزيتية، متوقعة أن يعود محصولي القطن والسمسم هذا العام بعائدات للدولة تفوق المليار دولار.

السودان يُقدِّم عرضاً استثمارياً للشركات النفطية الكبرى

ثلاثاء, 11/21/2017 - 19:24

قدَّم وزير النفط والغاز، عبدالرحمن عثمان عبدالرحمن، للمشاركين في مؤتمر أبوظبي للبترول عرضاً للفرص الاستثمار، مبشراً بوجود شواهد نفطية في عدد من ولايات البلاد، وصفها بالمطمئنة، داعياً الشركات – خاصة الأجنبية – إلى الولوج للاستثمار في قطاع النفط والغاز.

وعقد الوزير خلال مشاركته ممثلاً للسودان في فعاليات المؤتمر، لقاءات مع كبرى شركات النفط العالمية، حيث التقى بوفد شركة (HAJBNYBI) الأميركية، وبحث سبل التعاون في مجال النفط والغاز وقطع الغيار والمعدات للصناعة النفطية، كما التقى شركات روسية.

وزارة التجارة: بعثات تجارية لترويج السلع السودانية بالخارج

ثلاثاء, 11/21/2017 - 19:23

ترتيبات للإستفادة من نظام الأفضليات لزيادة نفاذ الصادرات

الخرطوم (smc)

كشفت وزارة التجارة الخارجية عن جهود للإستفادة من نظام الأفضليات التجارية التي تمنحها دول الاتحاد الأوربي والدول التجارية المتقدمة للدول النامية، لزيادة نفاذ الصادرات السودانية لهذه الأسواق.

السودان وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري وتبادل الخبرات

جمعة, 11/17/2017 - 10:39

تم الأربعاء التوقيع علي مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة السودانية والقوات المسلحة البريطانية ، ونصت علي تقديم الخدمات الإدارية واللوجستية اللازمة والتي تساعد في تسهيل مهمة القوات المشاركة في التمرين التعبوي لقوات شرق أفريقيا (F. T. X) سلام الشرق 2.

ووقع عن الجانب السوداني الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفي عدوي ركن رئيس الأركان المشتركة ومن جانب بريطانيا السفير مايكل أرون سفير المملكة المتحدة بالخرطوم.

اتفاق قطري سوداني لإنشاء أكبر ميناء بالبحر الأحمر

خميس, 11/16/2017 - 11:13

قال وزير النقل السوداني مكاوي عوض إن بلاده اتفقت مع قطر على إنشاء أكبر ميناء على ساحل البحر الأحمر، وسط تنامي التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الاقتصادية.

قمة البشير وموسفيني تبحث قضايا الأمن والسلم في المنطقة

ثلاثاء, 11/14/2017 - 20:04

عقد الرئيسان عمر البشير رئيس الجمهورية ويوري موسيفيني رئيس جمهورية يوغندا الإثنين، قمة ثنائية بالقصر الرئاسي بعنتبي؛ تناولت العلاقات الثنائية والأمن والسلم في المنطقة والسلام في دولة جنوب السودان.

وقال وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور – في تصريحات صحفية عقب اللقاء – إن الرئيسين ناقشا التعاون المشترك بين البلدين واتفقا على قيام ملتقى اقتصادي استثماري بين البلدين بالخرطوم، وأكد البلدان دعمهما لعملية الأمن والسلم في منطقة البحيرات، واتفقا على التعاون ودعم جهود إحلال السلام في جنوب السودان وفق مرجعيات الإيقاد.

الأحزاب والحركات المتمردة…العودة لتحالفات غياب الرؤية

ثلاثاء, 11/14/2017 - 19:54

إستطلاع : إيمان مبارك أحمد (smc)

 

بعد أن عصفت الصراعات بين قيادات تحالف نداء السودان سعي أطراف التحالف للعودة مرة أخري عبر إجتماع ضم حزب الامة القومي والجبهة الثورية بقيادة مناوي والحركة الشعبية شمال فصيل الحلو حيث كان الهدف البارز اعادة الحديث عن تصعيد المقاومة بغية إسقاط الحكومة .. المركز السوداني للخدمات الصحفية اجري استطلاعاً مع قيادات الاحزاب السياسية والحركات التى شاركت في الحوار للحديث عن الخطوة وماتمثله بالنسبة لهذه القوى.

السودان وقطر تتفقان على تطوير علاقاتهما الاقتصادية

اثنين, 11/13/2017 - 23:03

بحث رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، مع وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، تقوية العلاقات بين البلدين خاصة المتعلقة بالمجال الاقتصادي وتطويرها ومتابعة تنفيذها في الفترة المقبلة.

وقال وزير المالية، محمد عثمان الركابي، في تصريحات صحفية، إن المباحثات توصلت إلى عدة تفاهمات ومشاريع مشتركة في مجالات متعددة سترى النور قريباً للدفع بعجلة الاقتصاد في البلاد، لافتاً إلى مناقشة العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في المجالات الاقتصادية في الفترة المقبلة.

توقعات بارتفاع الاستثمارات الكويتية في البلاد

اثنين, 11/13/2017 - 23:00

قال وزير الاستثمار، مبارك الفاضل، إن مشاركة وفد من رجال الأعمال السودانيين ووفد من وزارة الاستثمار، في الملتقى الاستثماري الذي تنظمه الغرفة التجارية بدولة الكويت، سيدفع بالاستثمارات الكويتية في البلاد إلى الأمام.

وأشار الفاضل إلى أن الملتقى يمثل فرصة مواتية بعد رفع العقوبات الأمريكية عن البلاد، كما تهدف مشاركة الوفد به للترويج عن إمكانيات السودان المرتبطة بقطاعات الإنتاج في الزراعة بشقيها النباتي والزراعي والتعريف بقطاع التعدين.

وأوضح الفاضل أن دولة الكويت تعد من أكبر الدول التي ساهمت في تمويل البنيات الأساسية في البلاد، ولديها مستثمرون كبار في مشروعات متعددة.

تسهيلات وإعفاءات للشركات العالمية في قانون الإستثمار الجديد

اثنين, 11/13/2017 - 22:57

الخرطوم (smc)

أعلنت وزارة الاستثمار عن اكتمال الجوانب الفنية لقانون الاستثمار الجديد توطئة لإجازته النهائية استعداداً لاستيعاب الإستثمارات الأجنبية والإندماج في الاقتصادي العالمي خلال المرحلة المقبلة.

الصفحات