تنظيم ندوة علمية حول الشيخ محمد اليدالي ونتاجه الفكري

أحد, 14/04/2019 - 21:33

نظمت زاوية الشيخ محمد اليدالي مساء اليوم الأحد في نواكشوط ندوة علمية تحت عنوان: الشيخ محمد اليدالي ونتاجه الفكري (قراءة في التراث الموريتاني).

وأوضح المستشار المكلف بالتراث السيد محمد المختار ولد سيد احمد، في كلمة باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن بلادنا قامت بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبتنفيذ من الحكومة بجعل قطاع الثقافة من أولوية الأولويات.

وأضاف أن القطاع يسهر على تنفيذ سياسة الحكومة في المجال الثقافي بالتعاون مع جميع الشركاء في أداء المهمة المشتركة النبيلة في خدمة الفكر والأدب والثقافة، معددا في نفس الوقت الخصال الحميدة للشيخ ومؤلفاته المفيدة والمتنوعة وخاصة في تفسير كتاب الله العزيز.

وبدوره أشاد المتحدث باسم الزاوية السيد احمد ولد محمد عالي ولد زين العابدين، بأخلاق الشيح الحميدة وآثاره الادبية والعلمية وتجاربه في التصوف، مشيرا الى أنه كان رحمه الله تعالى من أشد الناس سعيا إلى مكارم الأخلاق ومعالي الأمور وبعدا عن سفاسفها مما أكسبه صلاة ثقافية واجتماعية وثيقة مع جل معاصريه من أمراء وعلماء وأعيان.

جرى افتتاح الندوة بحضور أئمة وعلماء وباحثين في مجال التراث الموريتاني.