ملتقى الشارقة يكرم أربعة مفكرين وكتاب موريتانيين

أربعاء, 08/05/2024 - 20:06

كرم ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، في دورته الثالثة المنظمة في موريتانيا، اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط، أربعة مفكرين وكتاب أدب موريتانيين.

وتم تنظيم هذا الملتقى تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وبيت الشعر في موريتانيا. 

وقد تم تكريم السادة، الدكتور محمد عبد الحي، والسيد عبد الله سالم المعلا، والدكتور يحي البراء، والدكتور عبد الودود عبد الله الهاشم، وذلك تقديراً وتثميناً لعطاءاتهم الأدبية الثرية على المستويين الوطني والدولي.

وأوضحت الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيدة امعيزيزة محفوظ كربالي، أن هذا الملتقى التكريمي يأتي تجسيداً للتعاون الثقافي الأخوي بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عموما، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

 

وأشادت بمستوى التعاون بين الوزارة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، والذي مكن من تنظيم مهرجانات أدبية عديدة وفي أنساق متنوعة، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعد تكريما لموريتانيا كلها، وللثقافة الموريتانية بكل تنوعها الضارب في عمق التاريخ.

وشكرت سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وكذا بيت الشعر في موريتانيا، على جهوده الجبارة في تنشيط الساحة الثقافية في البلد من خلال تظاهراته وأنشطته.

 

وبين عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن مسيرة التعاون الثقافي بين الدائرة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان تمضي بمعاني الشراكة الأخوية التي أثمرت العديد من الأنشطة الثقافية، تنوّعت بين الشعر والسرد والجوائز الأدبية.

 

وأكد أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يحرص على مواصلة دوراته مع أدباء أقطار الوطن العربي، ويؤكد على الدوام مساعيه إلى تعزيز مكانة الثقافة العربية، وتفعيل الساحة الأدبية، وتشجيع كاتب كل كلمة سامية بناءة.

 

وأبرز أن استمرار التعاون الثقافي بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، يؤكد عمق العلاقات الأخوية، التي ترسخها القيادة الرشيدة في البلدين.

 

وعبر المُكرَّمون في مداخلاتهم عن شكرهم وامتنانهم لدائرة الثقافة في إمارة الشارقة، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وبيت الشعر في موريتانيا، على هذا التكريم الذي يعكس اهتمامهم بالثقافة والمثقفين.

 

تصفح أيضا...