Chariot تكمل دراسة الجدوى لمشروع الهيدروجين الأخضر في موريتانيا

اثنين, 11/03/2024 - 16:12

أكملت شركة Chariot للطاقة وشركاؤها الفرنسيون، دراسة الجدوى لمشروع بناء موقع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في موريتانيا بقدرة تصل إلى 10 جيجاوات.

وأكدت دراسة الجدوى أن مشروع "نور" يمكن أن يصبح أحد أكبر مشاريع الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم، مما يحدد حجم المشروع وقدرته على الاستمرار.

 

وسيتم تنفيذ المبادرة على مراحل، حيث تهدف المرحلة الأولى إلى نشر 3 جيجاوات من مصادر الطاقة المتجددة لتشغيل ما يصل إلى 1.6 جيجاوات من قدرة التحليل الكهربائي لإنتاج 150 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا.

 

ومشروع نور هو مبادرة مملوكة بالتساوي بين شركة Chariot Green Hydrogen التابعة لشركة Chariot وشركة TE H2، وهي شركة مملوكة بشكل مشترك بين TotalEnergies وEren Group.

 

وتشمل الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها ضمن المشروع استكمال إطار الاستثمار والدراسة المفاهيمية الهندسية ومفاوضات الاستحواذ. تشمل إمكانيات الشراء الموضحة في الدراسة الاستخدام المحلي لإنتاج الفولاذ الأخضر وتصدير الأمونيا الخضراء.

 

وقالت شاريوت اليوم في بيان لها إن المبادرة، التي أطلق عليها اسم مشروع "نور" ، والتي يتم تطويرها بدعم من وزارة البترول والطاقة والمناجم الموريتانية، تم تقديمها الآن إلى الحكومة الموريتانية.

تصفح أيضا...