انتهاء أشغال خط أنابيب مشروع الغاز الموريتاني السنغالي (صور)

ثلاثاء, 20/02/2024 - 16:54

أكملت شركة Allseas أشغال بناء خط الأنابيب في مشروع الغاز الطبيعي المسال في المياه العميقة، التابع لشركة BP في موريتانيا والسنغال، وذلك بعد شهرين من العمل إلى الحقل.

 

ويتألف نطاق خط الأنابيب من حوالي 75 كيلومترًا من خطي تصدير مقاس 16 بوصة و10 كيلومترات من أربعة خطوط حقلية مقاس 10 بوصات، مع تجاوز بعض البنية التحتية لخطوط الأنابيب 2700 متر من عمق المياه.

 

وأفادت صحيفة Allseas، بأن سفينة البناء Pioneering Spirit التابعة للشركة أكملت مد الأنابيب، و قام طاقم الإنتاج بلحام ومسح وتغليف القطعة الأخيرة من الأنابيب لخط غاز التصدير الثاني مقاس 16 بوصة.

 

ونقلت الصحيفة عن لوران بيجين، مدير مشروع Allseas, قوله: "بفضل التعاون الكبير بين الفرق البرية والبحرية، تغلبنا على جميع التحديات التي واجهتنا أثناء مرحلتي إعداد المشروع وتنفيذه وحققنا جميع المعالم دون تأخير" .

 

وكانت شركة BP قد منحت شركة Allseas عقدًا لتنفيذ نطاق خطوط الأنابيب تحت سطح البحر لمشروع GTA للغاز الطبيعي في أكتوبر 2023.

 

ويتوقع تطوير المشروع إنتاج الغاز من نظام تحت سطح البحر في المياه العميقة جدًا بينما ستقوم سفينة إنتاج وتخزين وتفريغ عائمة في منتصف المياه، بمعالجة الغاز وإزالة المكونات الهيدروكربونية الأثقل، على أن يتم بعد ذلك نقل الغاز إلى منشأة FLNG.

 

ومن المتوقع أن تنتج المرحلة الأولى من المشروع حوالي 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا.

تصفح أيضا...