النعمة: مسؤولون يشرحون مكونات برنامج دعم سكان الحوض الشرقي

سبت, 10/02/2024 - 16:10

عقد مسؤولون سامون في الحكومة اجتماعا موسعا اليوم في مدينة النعمة بالحوض الشرقي اليوم، لشرح مكونات مشروع دعم صمود سكان الولاية.

 

وأوضح المتحدثون في الاجتماع وهم وزير المياه ومفوضة الأمن الغذائي، ومستسارون بوزارة المياه، أن مكونة التنمية الحيوانية في البرنامج توفير الأعلاف للمنمين بأسعار مدعومة، وإنشاء عشرات المحطات الرعوية المجهزة، وحظائر تلقيح للحيوانات، إلى جانب حفر خمسين بئر مياه تقليدية.

 

وتشمل مكونة التنمية الحيوانية في البرنامج توفير الأعلاف للمنمين بأسعار مدعومة، وإنشاء عشرات المحطات الرعوية المجهزة، وحظائر تلقيح للحيوانات، إلى جانب حفر خمسين بئر مياه تقليدية.

 

أما مكونة الأمن الغذائي تفعيل برنامج المخازن القروية للأمن الغذائي على مستوى الولاية، من خلال فتح أكثر من 750 بنكا للحبوب، وتوفير 5000 طن من القمح بسعر مدعوم لصالح المخازن المذكورة، إلى جانب تنفيذ 125 مشروعا تنمويا، في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل.

 

بينما تشمل مكونة المياه إعداد وتجهيز 30 بئرا أنبوبية جديدة مزودة بالطاقة الشمسية، وتجهيز 19 بئرا تعتمد على الطاقة الشمسية، إلى جانب إعادة تأهيل 21 شبكة مياه صالحة للشرب وتنفيذ 10 شبكات مائية جديدة.

تصفح أيضا...