والي كوركل: إنجاح إحصاء السكان والمساكن سيوفر بيانات تنموية واقتصادية واجتماعية مستقبلية

سبت, 23/12/2023 - 13:51

 

قال والى ولاية كوركل أحمدنا ولد سيدي أب إن إنجاح إحصاء السكان والمساكن من شأنه توفير "بيانات يتم من خلالها بناء سياسات تنموية واقتصادية واجتماعية مستقبلا"، معتبرا أنه "واجب وطني ومساهمة كبيرة في صنع القرار الوطني خلال السنوات 10 المقبلة".

الوالي ولد سيدي أب  الذي كان يتحدث في اجتماع تراسه زوال اليوم السبت دعا المشرفين والمراقبين على التعداد العام للسكان والمساكن في الولاية إلى "إتقان المهمة المسندة لهم"،  مؤكدا أن "الدولة وفرت جميع الإمكانيات الضرورية لانجاح هذه العملية الهامة، والإدارة في كوركل مستعدة لسد جميع النواقص في حالة وقوعها"، على حد تعبيره.

واشار والي كوركول إلى أن المراقبين على عملية الإحصاء الذي ينطلق في عموم البلاد بعد غد الاثنين "تقع على عواتقهم مسؤولية جسيمة وعليهم القيام بكل ما يلزم والتحلي بالمسؤولية من أجل أخذ المعلومات كاملة وبصفة دقيقة مع الحرص على ان لايبقى بيت ولا عريش ولا مكان في الولاية الا دخلوه وأخذوا معلومات ساكنيه".

وأبلغ والي كوركول القائمين على الإحصاء في الولاية إعطاء تعليمات "لجميع حكام مقاطعات الولاية بالتعامل التام مع العدادين، وتقديم كافة التسهيلات التي يتطلبها عملهم ومواكبتهم حتى نهاية الفترة المخصصة لهم".

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...