تمبدغه: وزير الزراعة يترأس اجتماعا للتحضير لزيارة الرئيس للحوض الشرقي

اثنين, 04/12/2023 - 22:29

ترأس وزير الزراعة، أمم ولد بيباته مساء اليوم الاثنين اجتماعا سياسيا بالوجهاء والمنتخبين بمقاطعة تمبدغة للتحضير للمشاركة في الاستقبال الشعبي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سؤدي زيارة لمدينة النعمة للاشراف على تدشين مشاريع تنموية بالحوض الشرقي وكذا الاشراف على افتتاح مهرجان مدائن التراث بمقاطعة ولاتة.

 

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أهمية الزيارة وما ستضفيه المشاريع التي سيشرف الرئيس على إطلاقها من حيوية اقتصادية للولاية.

 

وأضاف أن ولاية الحوض الشرقي حظيت بمكانة خاصة منذ تولي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الحكم بدءا بإنشاء خلية تنسيق برامج تنمية الحوض الشرقي وكذا توجيه البرامج والخطط الحكومية في القطاعات الحيوية للاهتمام بتنمية الولاية ووضعها في أولويات هذه البرامج.

 

ودعا الحضور إلى تكثيف العمل من أجل مشاركة فاعلة في استقبال الرئيس في مدينة النعمة وإبراز ما تحقق للولاية خلال السنوات الأربع من حكمه، وكذا المشاركة في نسخة هذا العام من مهرجان مدائن التراث لإبراز العطاء الثقافي لمدينة تمبدغة وما تزخر به من موروث  شكل إشعاعا ثقافيا امتد إلي كل ربوع الوطن والمحيط الافريقي والعربي 

 

وعبر المتحدثون في الاجتماع عن تثمينهم لما تم إنجازه لساكنة الولاية وتعلقهم بالبرنامج الذي على أساسه أختاروا دعم الرئيس والانخراط في حزب الانصاف كخيار سياسي وحيد.

 

وكان الوزير التقى صباح اليوم مع  بعض الوجهاء  والمنتخبين بمقاطعة جيكني و بلدية اعوينات اربل في إطار التحضير لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الحوض الشرقي.

تصفح أيضا...