رئيس البرلمان يستقبل المشاركين فى منتدى نواكشوط الاقتصادي

أربعاء, 22/11/2023 - 21:33

 

استقبل رئيس البرلمان الموريتاني محمد بمب مكت في مكتبه بنواكشوط رئيس وأعضاء الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة.

وجاء استقبال رئيس البرلمان لهذا الوفد الإعلامي بعيد اختتام أعمال منتدى نواكشوط الاقتصادي؛ الذي احتضنت موريتانيا نسخته الأولى أيام 20-21-22-  نوفمبر الجاري.

وأثناء اللقاء الذي خص به رئيس البرلمان الموريتاني الوفد الاعلامي - المكون من عدة شخصيات صحفية دولية  عربية وافريقية واوروبية  - قال ولد مكت إن " الإعلام يتعزز دوره فى عصرنا الخالي بشكل كبير ". 
وأضاف الرئيس أن " ذلك الدور ظهر خلال العدوان الجاري على إخوتنا  فى غزة؛  حيث قدمت الصحافة الحقيقة خالصة لمليارات المشاهدين ".
وتابع رئيس السلطة التشريعية الموريتانية أثناء حديثه مع وفد الشبكة  " إنه يأمل الكثير من وراء الشراكة الفاعلة بين موريتانيا  والشبكة الدولية للصحفيين العرب والافارقة".

بدوره قال الأمين العام للشبكة الدولية للصحفيين العرب  والافارقة  الإعلامي الموريتاني محمد عبد الرحمن الزوين " إنهم فى الشبكة يثمنون عاليا استقبالهم من طرف رئيس السلطة التشريعية فى موريتانيا".
وأضاف ولد الزوين" إن رؤيتهم فى الشبكة تتقاطع مع رؤى السلطات العليا فى البلد الذين التقوا بهم خلال أيام منتدى نواكشوط الاقتصادي ".

وكانت أعمال منتدى نواكشوط الاقتصادية قد اختتمت اليوم الأربعاء .
وينظم المنتدى من قبل الشبكة الدولية للصحفيين العرب و الأفارقة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وخرج المنتدى بإعلان مبدأ “مدن السلام ” الذي يشكل مبادرة تهدف إلى تعزيز السلام والأمان والتعايش الثقافي وتعزيز الشفافية والمشاركة والتنمية المستدامة و التعاون الدولي.

وتم التوقيع على الإعلان من قبل رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، خلال ترؤسها لحفل الاختتام، وممثل شبكة الصحفيين العرب و الافارقة ، بالإضافة إلى ممثل البرلمان لفرانكفوني.

تصفح أيضا...