نواذيبو: منظمة تجري 1500 استشارة و 258 عملية في طب العيون - صور

أحد, 19/11/2023 - 09:21

اختتمت مساء أمس بنواذيبو، أيام صحية، لعلاج العمى و أمراض العيون، نظمتها منظمة "نواذيبو للرؤية" بالتعاون مع شركائها من إسبانيا، بشكل خاص هيئة ألينا باراكير.

 

و خلال أيامها الخمسة، أمت جموع من سكان مدينة نواذيبو، مبنى يعقوب النفيسي التابع للمركز الطبي لأمراض العيون و محاربة العماء، للاستفادة من العلاجات و المعاينات الطبية، التي دابت منظمة نواذيبو للرؤية، منذ سنوات، على تقديمها لساكنة نواذيبو و زوار المركز الطبي من شتى مناطق الوطن.

 

و هكذا فقد قدمت المنظمة، خلال الأيام الخمسة، 1500 إستشارة طبية و أجرت 258 عملية جراحية ناجحة، استفاد منها مواطنون من ذوي الدخل المحدود و معدمين، لم تسفعهم الظروف المادية، في العلاج داخل العيادات الخاصة، يقول بعض المستفيدين.

 

هذا و يذكر، أن الأيام الطبية، قد شهدت مشاركة واسعة من طرف شباب نواذيبو، و ذلك عبر جمعية "نواذيبو اولا" التي تولى اعضائها، النظام داخل المركز و في باحته، لضبط تسيير لوائح المستفيدين و مرافقة المرضى، إلى داخل المبنى و خارجه، يفيد الأمين العام لمنظمة "نواذيبو للىؤية" صلاح الدين ولد البشير، الذي يشرف بنفسه على فصول الأيام الطبية، كما يدير المركز الطبي، الذي يحتضن هكذا انشطة، منذ عدة سنوات.

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

 

تصفح أيضا...