مفوض حقوق الإنسان يشرف على اختتام الملتقى التشاوري لرؤساء المنتديات الجهوية لمنظمات المجتمع المدني في ألاك

أحد, 05/11/2023 - 11:31

 

اختتم معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد الشيخ احمدو ولد احمد سالم ولد سيدي، السبت 4 نوفمبر في مدينة ألاك، أعمال الملتقى التشاوري لرؤساء المنتديات الجهوية لمنظمات المجتمع المدني في نسخته الأولى.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد معالي المفوض بالعناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمنظمات المجتمع المدني، مشيدا بالقانون الذي يضبط ويؤسس لمنظمات المجتمع المدني.
وأكد أن الدولة تعول على المجتمع المدني الذي يجب أن يتحمل مسؤوليته ويبرهن أنه قادر على المساهمة في عملية التنمية المحلية والاجتماعية.
كما أشاد المفوض بالدور الهام الذي لعبته المنتديات الجهوية لمنظمات المجتمع المدني ،حيث ملأت فراغا كان موجود منذ عشرات السنين ، كما أكد على مضي المفوضية في الاستمرار في دعم هذا التنظيم الجيد للمجتمع المدني 
وكان عمدة بلدية ألاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي قد أكد أن المجتمع المدني يلعب دورا كبيرا في التنمية من خلال التطوع والعمل الميداني، وأنه يعتبر فاعلا أساسيا في عملية بناء الوطن.
وكان رؤساء المنتديات الجهوية لمنظمات المجتمع المدني قد أعلنوا عن جملة من المخرجات كانت هي عصارة الأيام الثلاثة التي قضوها في ألاك.
وجرى الحفل بحضور والي لبراكنه المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد، وحاكم مقاطعة ألاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة وجمع غفير من منظمات المجتمع المدني.

تصفح أيضا...