غزواني يجري لقاءات هامة مع مسؤولين أوروبيين بارزين في ابروكسيل

أربعاء, 25/10/2023 - 21:54

أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لقاء مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تناول سبل التعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي، ومواضيع إقليمية ودولية.

كما استُقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من طرف رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل. وتطرق اللقاء لبحث التعاون المتميز بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه والدفع به نحو آفاق أرحب.

ويأتي هذا اللقاء قبيل انطلاق أشغال منتدى البوابة العالمية الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في بروكسل، ويشارك فيه إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأوروبي، الذي يعتبر نظيرا لرؤساء الدول المشاركين في المنتدى وممثلا للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى عن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

والبوابة العالمية هي مبادرة أطلقها الاتحاد الأوروبي في ديسمبر 2021 وتهدف إلى خلق شراكات واستثمارات حول العالم في مجالات البنية التحتية والنُظم الصحية والتعليم والبحث العلمي والسكك الحديدية ومواد البناء والطرق السريعة والطاقة والحديد والصلب.

 
وأجرى الرئيس أيضا اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لقاء مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة. تناول اللقاء سبل التعاون في مجال الطاقة بين بلادنا والاتحاد الأوروبي.
وقد جرى اللقاء بحضور، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي  وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، و سفير بلادنا في بروكسل محمد محمود ولد ابراهيم اخليل؛ وكذلك  سعادة السيد غويليم جونز، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى بلادنا.

 

تصفح أيضا...