نواذيبو: توقيف "محتال" يسجل الناس باسم المنطقة الحرة ، للحصول على قطع ارضية

سبت, 07/10/2023 - 00:43

أوقف الأمن قبل قليل، بمدينة نواذيبو، رجلا ثلاثينيا، على خلفية قيامه بتسجيل الناس على أساس انه يقوم بمهمة للمنطقة الحرة، من أجل تسجيل الراغبين في الحصول على قطع ارضية بنواذيبو.

 

و تم الإمساك بالرجل، بعدما تم تداول فيديو، يظهره داخل مقهى الكتروني، و هو يقوم بعملياته، و الناس من حوله، رغبة في الحصول على وصل، هو من يوقعه مقابل 300 اوقية (ق). و يقول شهود من سكان الحي، في تصريحات لمراسلون، إن المقهى شهد إقبالا كبيرا خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث تمتد أمامه طوال ساعات النهار و أول ساعات الليل، طوابير طويلة من الساعين للظفر بالتسجيل في هذه العملية، مشيرين إلى أن القضية قد تكون أكبر من مجرد عملية يقوم بها "محتال" صغير و غير محترف كما يبدو؟

 

هذا و تظهر من وقت لآخر، هكذا عمليات في نواذيبو، كثيرا ما يخسر بسببها مئات الأشخاص اموالا، انسياقا وراء محتالين، تارة لتحضير ملفات "تمكن" اصحابها من الحصول على قطع أرضية في المدينة، و تارة أخرى بالتسجيل "لصالح" سلطة المنطقة الحرة...، عمليات يعيدها بعض العارفين، إلى عمق الهوة و ضعف العلاقة بين سلطة المنطقة الحرة و الساكنة، التي يقولون إنهم لا يجدون من أخبارها إلا ما يشاهدونه في التلفزيون الرسمي، كما يقولون؟!

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...