وفد مدغشقري يطلع على تجربة البنك المركزي الموريتاني في تسيير مخزون الذهب ، و إصدار الأوراق النقدية

أربعاء, 04/10/2023 - 10:15

قالت الصفحة الرسمية للبنك المركزي الموريتاني إن معالي محافظ البنك المركزي المدغشقري والوفد المرافق له اطلعوا على تجربة موريتانيا في تسيير مخزون الذهب و إصدار الأوراق النقدية الجدية

و اجتمع  الوفد في جلسة يوم أمس  مع الإدارة العامة للصندوق بالبنك المركزي الموريتاني. حيث ركزت المناقشات على الأدوات المتطورة المستخدمة في إدارة النقود الائتمانية، والخبرة المعترف بها للبنك المركزي في مجال الشراء وتسيير مخزونات الذهب. أتاحت الجولة الإرشادية لمقر الصندوق للوفد المدغشقري اكتشاف المنشآت، مثل مركز الفرز، والخزائن، وغرفة التحكم المتطورة المخصصة للأمن. وكانت النقطة المحورية تقديم الإصدارات الثلاث للورقة النقدية من فئة 50 أوقية، التي أُصدرت بمناسبة الذكرى الخمسين للبنك المركزي الموريتاني، والتي نالت اهتمامًا كبيرًا.

بدأت فترة ما بعد الظهر، المليئة بالتبادلات، باجتماع مع المديرية العامة لأسواق رأس المال. وتناولت المناقشات موضوعات متنوعة، تراوحت ما بين أدوات السوق النقدية وتطور منصة CSD، وشملت إدارة سيولة العملة المحلية والاحتياطيات الخارجية.

عقب هذه اللقاءات، نظم البنك المركزي مأدبة غداء ضمت المحافظ والوفد المرافق له وكبار المسؤولين في المديريات العامة الذين تم اللقاء معهم سابقًا. وبعد الغداء، قام مندوب الجمعية المهنية للبنوك الموريتانية (APBM) بتقديم ترحيب حار للمحافظ المدغشقري والوفد المرافق له، وذلك بحضور شخصيات بارزة من العالم المصرفي. وقدم تحليل مفصل، معزز بالبيانات الإحصائية، نظرة عامة عن النظام المالي والمصرفي الموريتاني.

وكان هذا اليوم، الذي تميز بتبادلات مثمرة، دليلاً على الرغبة القوية للبلدين في تعزيز العلاقات المالية والاقتصادية بينهما.

 

تصفح أيضا...