وزيرة العمل الاجتماعي تشرف على انطلاق توزيع تجهيزات التعليم ما قبل المدرسي

ثلاثاء, 26/09/2023 - 22:12

أشرفـت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيـدة صفيـة انتهـاه، اليوم الثلاثاء، رفقة والـي ولايـة نواكـشوط الشـمـاليـة، السيـدة اطفلية بنـت محمـدن، على انطـلاق عملية تـوزيع التجهيـزات الخاصة بالتعليم ما قبل المدرسي للسنـة الدراسيـة 2023 / 2024. 

 

وستمكن تلك المعدات من تجهيز 400 قسم على مستوى التراب الوطنـي، في إطار الاستعداد لانطلاق سنة جديدة (2023 - 2024) من التعليم ماقبل المدرسي 

 

وشكرت الوزيرة، وفي تصريح للصحافة الوطنية، مفوضيـة الأمـن الغذائي، على تعاونـها المثمـر الذي سيمكن من نقـل تلك التجهيزات إلى كافة الأقسام المستهدفة. 

 

وقالت السيدة الوزيرة، إن انطلاق توزيع تلك التجهيزات، يدخل ضمن تنفيـذ المخـطط الاستراتيجي لتطويـر التعليم ما قبل المدرسي، الذي انطلق العام الماضي، برعاية سامية من السيـدة الأولــى الدكــتورة مريم محمد فاضل الداه. 

 

وأضافت السيدة الوزيرة، أن توزيع تلك المعدات، يأتي أيضا تنفـيذا لتوصيات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى تذليل كافة الصعوبات المتعلقة بتنفيذ المرحلة الثانية من المدرسـة الجمهوريـة. 

 

وأكـدت الوزيرة، أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة مستمر في العمل على تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، المتعلقـة بولـوج 100 ألـف طفـل إلى التعليم ماقـبل المدرسـي.

 

 وساهم تنفيذ المخطط الاستراتيجي لتطوير التعليم ما قبل المدرسي في ارتفاع عدد الأطفال المسجليـن في التعليم ما قبل المدرسي، من 27.842 طفل في العام الدراسي 2021 - 2022 إلى 45.696 طفل خلال العام الدراسي المنصرم 2022 - 2023، ويتوقع أن يصل العدد إلى ما يقارب العدد المنشود خلال العام الدراسي المقبل 2023 - 2024.

حضر انطلاق توزيع التجهيزات، الأمين العام للوزارة، السيد أحـمدو عـداهـي اخطيـره، وحاكـم مقاطعـة دار النعـيم المساعد، وعـدد من أطـر القطـاع، إضافة إلى قـادة الأجهـزة الأمنية بالـولايـة. 
 

تصفح أيضا...