نواذيبو: وزير المياه في اجتماع مفتوح مع المواطنين - صور

أربعاء, 30/08/2023 - 17:31

ترأس معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح، اليوم الأربعاء، لقاء مفتوحا مع المواطنين وممثلي المجتمع المدني في ولاية داخلت نواذيبو، بحضور والي الولاية والسلطات الإدارية والأمنية.

 

وقدم معالي الوزير -في بداية هذا اللقاء- عرضا عن الإجراءات المتخذة لوضع حد لأزمة تزويد العاصمة الاقتصادية نواذيبو بالماء الصالح للشرب، وهي الإجراءات التي ينتظر أن تؤتي أكلها خلال الساعات المقبلة.

 

وقال معالي الوزير إن الحكومة تعمل على حل مشكل العطش في نواذيبو، بمتابعة مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وقدم معالي الوزير اعتذاره لسكان نواذيبو عن النقص الحاصل في تزويد مدينتهم بالماء الصالح للشرب، متعهدا بالعمل المستمر على حل هذه المشكلة.

 

وأضاف معالي الوزير أنه منذ وصوله إلى المدينة وهو في اجتماع مفتوح مع طاقمه، حيث تم وضع خطة عمل مستمرة وقد بدأت نتائجها بالظهور، حيث ينتظر أن يصل الماء لأغلب أحياء المدينة في غضون 36 ساعة.

 

وأكد صاحب المعالي أن خطة العمل المطروحة تتضمن حلولا آنية؛ بدأ العمل بها وأخرى قصيرة ومتوسطة المدى، مشيرا إلى أن الهدف الأول هو الحل النهائي لمشكل تزويد العاصمة الاقتصادية بالماء الصالح للشرب.

 

وأوضح معالي الوزير أن حصول المواطنين على الماء هو الأولوية بالنسبة له وللحكومة، مؤكدا أنه لن يتم ضخ الماء باتجاه أي مصنع ما دام هناك مواطن واحد لم يحصل على حقه من الماء في نواذيبو.

 

وشدد معالي الوزير على أن الحكومة تعمل بروح الفريق وهدفها الأسمى هو حصول المواطنين على جميع الخدمات الأساسية وخاصة الحصول على الماء الصالح للشرب.

 

وذكر معالي الوزير بأنه ألزم المدير العام للشركة الوطنية بفتح تحقيق حول الحيف الحاصل في توزيع الماء بين أحياء مدينة نواذيبو، مشيرا على أنه على أساس نتائج هذا التحقيق ستتخذ القرارات اللازمة.

وزارة المياه

تصفح أيضا...