صوملك تكشف السبب الحقيقي وراء توقف المحطة الهوائية جنوب نواكشوط عن العمل

اثنين, 14/08/2023 - 17:55

نفت الشركة الموريتانية للكهرباء صوملك، وجود خلل فني توقف المحطة الهوائية جنوب انواكشوط عن العمل.

 

ووصفت الشركة في توضيح أصدرته ماتردد على وسائل التواصل الاجتماعي حول أسباب التوقف المؤقت للمحطة الكهربائية الهوائية (30 ميغاوات) جنوب انواكشوط بأنه " أخبار مضللة وغير دقيقة".

 

وأضافت أن المحطة جاهزة للتشغيل ولم تتوقف بسبب خلل أو عدم صيانة فتشغيلها و صيانتها كانت تتولاهما بانتظام الشركة المصنعة في إطار اتفاقية ضمن الصفقة الاصلية لإنجاز المحطة.
وأوضحت أن سبب توقف تشغيل المحطة ناتج مباشرة عن إنهاء الاتفاقية المذكورة من طرف الشركة المشغلة من جانب واحد و دون إنذار متعذرة بأن لديها متأخرات رغم أن عليها غرامات ضعف ما تستحقه (محاضر الغرامات المتعلقة بعدم جاهزية التوربينات حسب العقد و هي موقعة من طرف فنيي هذه الشركة).

 

وأعلنت أنه تم مباشرة إعلان مناقصة دولية لاختيار مشغل جديد (و هو ما تتطلبه الاتفاقيات مع الممولين) وتجري حاليا النقاشات حول عقد جديد مع مؤسسة مختصة لتشغيل المحطة وصيانتها في أسرع وقت مع اتخاذ الاجراءات الفنية لنقل المسؤولية بما فى ذلك فحص شامل للمعدات.

 

ونوهت إلى أنه لامبرر لنشر الشائعات حول صوملك مؤكدة أن أبوابها مفتوحة على جميع المستويات لمد من يهمه الأمر بالمعطيات المؤكدة حول جميع نشاطاتها 

 

وطالبت الشركة الجميع بالتوقف عن تضليل الرأي العام مشددة على احتفاظها لنفسها بمتابعة المرجفين أمام الهيئات القضائية المختصة و "ذلك لأنها تقود عملية إصلاح صعبة هدفها كسب ثقة الزبناء و تقديم الخدمة الجيدة على عموم التراب الوطنى وبالتالى فإننا بقدر ما نحن منفتحون على النقد الواقعي البناء و نرحب به فنحن مصممون على عدم التسامح مع من يهدف إلى خدش مصداقيتنا بالباطل".

تصفح أيضا...