جاكيتى الشيخ سك: بعد دعم السلطات العليا للمنتخب الوطني حان دور اللاعبين والمواطنين المشجعين

جمعة, 01/12/2018 - 09:00

 

   قال رئيس لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة في المجلس الأعلى للشباب جاكيتى الشيخ سك، إن الحكومة الموريتانية وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، قدمت الدعم المادي والمعنوي اللازمين من أجل أن يحقق المنتخب الوطني لكرة القدم للمحليين أكبر إنجاز ممكن في تاريخ كرة القدم الوطنية، في مشاركته المرتقبة ببطولة إفريقيا للأمم التي ستقام في المغرب الشهر الجاري.
  وأكد جاكيتى في تصريح خاص لموقع مراسلون أن رئيس الجمهورية حرص على تلبية كل مطالب الرياضيين الشباب التي تقدم بها له، بداية بزيارة مقرات بعض الأندية الوطنية، ومرورا بزيارة الاتحادية الوطنية لكرة القدم، وانتهاءً ببداية البث المباشر للمنافسات الرياضية الوطنية بافتتاح قناة رياضية خاصة، بعد اللقاء الذي خصه به صبيحة 15 من سبتمبر 2017 بالقصر الرئاسي.
وأضاف جاكيتى أنه لمس في جلسات العمل المختلفة التي جمعته مع رئيس الجمهورية اهتمامه الكبير بفئة الشباب والرياضيين بشكل خاص، حيث كان يقدم تعليماته بضرورة توفير الوسائل المادية اللازمة للرياضيين، وتسهيل مهامهم ومواكبتهم من طرف الجهات التنفيذية المعنية في كل ما يقومون به.
   وقال جاكيتى إنه يثق في قدرات كل اللاعبين، حيث تعتبر التشكيلة الحالية مثالية بكل ما للكلمة من معنى، دون أن ينسى الطاقم المشرف الذي عودنا دائما على السعي الجاد من أجل رسم البسمة على وجوه المواطنين، والذي تُوّجه مجهوده بفوز رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بجائزة أحسن مسيّر رياضي في إفريقيا لسنة 2017، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يجعل اللاعبين تحت أية ضغوط نفسية، ولكنه يريد منهم فقط أن يستشعروا جسامة المسؤولية، لأن الدور الآن أصبح دورهم، لكونهم سفراء يحملون أملنا في تحقيق الحلم المنشود في هذه البطولة.
   كما طالب المواطنين وخاصة الموجودين على الأراضي المغربية بالحضور المكثف، ولعب الدور المنتظر منهم، وذلك برفع الألوان الوطنية والتشجيع في مدرجات الملاعب التي سيلعب منتخبنا على نجيلاتها، لما سيكون لذلك من أثر في مؤازرة لاعبينا الأبطال.
   يذكر أن المجلس الأعلى للشباب نظم في 16 سبتمبر من السنة المنصرمة حفلا تكريميا للرياضيين الموريتانيين الذين حققوا إنجازات دولية سنة 2017، وكان على رأسهم المنتخب الوطني للمحليين إثر تأهله لنهائيات البطوة المرتقبة.

تصفح أيضا...