احتفال بذكرى مغربية في قنصلية نواذيبو

خميس, 01/11/2018 - 23:16

أشرف القنصل العام للمملكة المغربية بنواذيبو السيد محمد سعدوي نظمت صباح اليوم  على أحتفالية حضرها  الموظفون والعاملون في القنصلية وأفراد الجالية المغربية وشخصيات موريتانية من أعيان المدينة واعلامييها وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تحتفي بها المملكة في الحادي عشر من شهر يناير من كل سنة.

استهلت الأحتفالية بكلمة لسعادة القنصل العام السيد محمد سعدوي وقف فيها على الأبعاد المختلفة لهذا الحدث الذي يهم جميع المغاربة وأكد في كلمته أن وثيقة المطالبة بالأستقلال في سياقها التاريخي والظرفية التي صدرت فيها ثورة وطنية بكل المعاني والمقاييس عكست وعي المغاربة ونضجهم وأعطت الدليل والبرهان على قدرتهم وارادتهم في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وتقرير مصيرهم وتدبير شؤونهم بأنفسهم وعدم رضوخهم واصرارهم على مواصلة مسيرة النضال التي تواصلت فصولها بعزم وتحد في مواجهة النفوذ الأجبني إلى ان تحقق النصر المبين بفضل ملحمة العرش والشعب المجيدة.

وأكد القنصل أن هذه الذكرى  التي تحتل مكانة خاصة في نفوس المغاربة ويستلهمون منها أروع الأمثلة تعتبر مناسبة لتأكيد المغرب على تمسكه بثوابته الوطنية ووحدة أراضيه وعدم المساومة على ذرة واحدة من ترابه.

و عطفا على هذه الذكرى الهامة – يقول سعادة القنصل العام - واستكمالا لمسيرات الملاحم الكبرى يواصل المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس تلك المسيرة بتعزيز مكانة المغرب الريادية كقطب جهوي وقاري وفاعل دولي واذكاء اشعاعه كبلد متشبث بالسلم والقيم الإنسانية.

هذا ودعا سعادة القنصل العام في ختام كلمته حضور الاحتفالية لحفلة شاي ومائدة على شرف المدعوين بهذه المناسبة وتبادل الحديث مع أفراد الجالية و المدعوين .

 

 لموقع " مراسلون" : الحسين ولد كاعم – نواذيبو.

تصفح أيضا...