هذا ما ألزم به الرئيس غزواني الحكومة الجديدة في اجتماعها الأول

أربعاء, 05/07/2023 - 20:11

حثّ الرئيس محمد ولد الغزواني الحكومة الجديدة في أول اجتماع لها اليوم على الصرامة في التزام قواعد الشفافية ومبادئ الحكامة الرشيدة، في تسيير الموارد وتدبير الشؤون الإدارية والعمومية، وإعادة الاعتبار لقيم العمل، واحترام الجدارة والاستحقاق.

 

ودعا ولد الغزواني حكومته الجديد إلى العمل بلا كلل لتحقيق الأهداف التي ستحدد لهم في رسائل مهامهم، وتدعيم الإنجازات وتعزيز العمل الجماعي؛ و تعويض الوقت الضائع عن طريق تسريع الأنشطة الحالية وإدخال تقنيات جديدة في طريقة العمل؛ و التواصل بشكل أفضل في مجال أنشطة قطاعاتهم.

 

كما دعا الحكومة لتطوير الخدمة العمومية ككل وبناء إدارة محلية ومهنية وفعالة مبنية على النتائج، مع المراقبة الدورية وتقييم مستويات تحقيق الأهداف لتصحيح الخطط والبرامج أو إعادة توجيهها؛ و تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن، وتأمين المساواة في النفاذ إلى الخدمات وتقريبها.

 

وحث ولد الغزواني الوزراء على التعاون وتنسيق العمل الحكومي، وأصر على ضرورة و التشاور الدائم بينهم حول الملفات المشتركة وألا يقتصر فقط على حالات اجتماع المجلس أو التواجد ضمن اللجان الوزارية؛ فضلا عن إرساء ثقافة التنسيق والتشاور داخل كل قطاع وزاري، على نحو يتم به إشراك الجميع في اتخاذ القرارات والاستفادة من آرائهم.

 

وأعطى تعليماته للحكومة للاستعداد بشكل أفضل للأولويات الحالية، المتمثلة في مكافحة الفيضانات؛ و التحضير للسنة الثانية من المدرسة الجمهورية؛ والتحضير للحملة الزراعية 2023-2024.

تصفح أيضا...