الوزير ولد أحمد الوقف يشرف على تسلم 21  من السيارات رباعية الدفع دعما للارشاد الزراعي 

أحد, 25/06/2023 - 00:40

أشرف معالي الوزير  السيد يحي ولد أحمد الوقف اليوم الجمعة بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في نواكشوط، على تسلم الدفعة الأولي من السيارات العابرة للصحاري في إطار دعم الحكومة لجهود الإرشاد والإحصاء الزراعيين وحماية النباتات.
 وأكد معالي الوزير في تصريح صحفي ، أن هذه الدفعة المكونة من 21 سيارة رباعية الدفع تشكل فرصة لدعم طواقم الإرشاد الزراعي ،وفرتها الحكومة لقطاع الزراعة لتفعيل دورها في مجال تقريب خدمة الإرشاد الزراعي من المزارعين في  جميع مقاطعات الوطن. كما تشكل خطوة كبيرة نحو تفعيل دور الارشاد الزراعي بعد ان عرف ركودا كبيرا خلال السنوات الماضية بسبب غياب وسائل كافية لتأدية هذه المهمة على أكمل وجه

 وأضاف معالي الوزير أن هذه السيارات ستدعم مديريتي حماية النباتات والإحصاء الزراعي  بغية تقييم الإنتاج.
 وقال معالي الوزير ان هذه السيارات تدخل في إطار منهجية القطاع الرامية إلى اكتتاب 45 اطارا ومهندسا زراعيا لتكملة عملية الإرشاد الزراعي.
 ونبه معالي الوزير الى أن الهدف من هذه الوسائل هو ان تتوفر كل مقاطعة على سيارة تمكن الوكلاء الزراعيين من التنقل ومواكبة عملية الارشاد الزراعي.
 وجرى حفل تسلم السيارات بحضور الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد ألعربي والمديرة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة السيدة زينب محمد عبدي فليفل والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي السيد محمد الحسن ولد جعفر.

تصفح أيضا...