نواذيبو: بولي هوندونغ ترفض لقاء مناديب العمال و السلطات تذكرها بقانون العمل - وثيقة

أحد, 18/06/2023 - 14:26

اتهم المندوب الجهوي لاتحاد عمال موريتانيا بولاية دخلة نواذيبو، الشيخ ولد الغوث، شركة بولي هوندونغ الصينية، بعدم احترام قانون الشغل الموريتاني و ازدراء مناديب العمال و نقاباتهم.

 

و أوضح المندوب الجهوي للمركزية النقابية الأقدم بموريتانيا، أن الشركة الصينية تنتهج، سياسة عقود العمل الغير دائمة لشغيلتها الموريتانية، بدل العقود الدائمة، و ذلك عكس الشركات العاملة في مجال الصيد البحري بنواذيبو.

 

 

و أضاف المندوب النقابي، أن عمال هوندونغ و مناديبهم، يعيشون تجاهلا مستمرا و عدم مبالاة من طرف الشركة، مشيرا إلى أنهم قدموا هذا الأسبوع عريضة مطلبية لإدارة الشركة، لكنها قابلتها بالتجاهل و الرفض، رغم أن العريضة لا تعدو كونها حق عمالي، يتمثل في أحقية حصول العامل على راتبه في وجه الأعياد الدينية! مطلب لم يحظى إلا بالإزدراء و التعالي، من طرف مؤسسة يبدو أنها فوق القانون يستغرب المندوب!

 

مندوبين الشغل بنواذيبو، من جانبها و بعد علمها بالقضية، بعثت برسالة إلى إدارة شركة هوندوغ، مذكرة إياها بضرورة احترام قانون الشغل و مطالبا إياها بالامتثال و لقاء ممثلي العمال و الحديث معهم حول مطالبهم، حيث أن القانون صريح في ما يخص حماية مناديب العمال في إطار مزاولة مهامهم، تقول المندوبية في رسالتها التي حصلت مراسلون على نسخة منها (الصورة اسفل).

 

يذكر أن شركة بولي هوندونغ، قد أسالت الكثير من المداد و اللغط، تارة في ما يخص ممارساتها في الصيد و التي تتهم فيها باللاستنزاف القوي للثروة الموريتانية من الأسماك، و تارة أخرى بفعل احتجاجات عمالها ، حيث أنها غالبا ما تتهم ايضا بدون حقوقهم و تفضيل الأجانب عليهم، يقول مراقبون و متابعين للمجال.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...