إدارة مستشفى كيهيدي: صرفنا عددا من المتأخرات وسنعاقب المتغيبين عن المداومة بغير عذر (حق الرد)

اثنين, 08/05/2023 - 19:49

 

قالت إدارة مركز استطباب كيهيدي في رد توصلت به مراسلون إن "الإدارة الحالية منذ توليها المسؤولية شرعت في خطة إصلاح عامة وصارمة رغم بعض التشويش عليها واستعجال النتائج بعد الكثير من التراكمات"، وفق تعبيرها.

حق الرد
                                             

 

             لقد تابعنا بعض الأخبار المغلوطة منشورة عبر بعض المواقع الإخبارية، والصفحات عن مركز استطباب كيهيدي، و للتصويب فإننا نؤكد على ما يلي: 
                                                                            - الدوام في المستشفى طبيعي، ولا يوجد أي نقص الآن في مختلف المصالح فمعظم العمال يعملون بشكل منتظم.
                                                                           - عدم توصل الإدارة لحد الآن من أي عامل بالمستشفى بإشعار بالتوقف عن العمل، أو إخطار بالاضراب بصفة رسمية، و الإدارة تحترم كافة الطرق النضالية المشروعة عند إحترام أصحابها للقوانين المعمول بها ولا توجد لديها أي مشكلة مع ذلك.
                               

       - تفاجأت الإدارة يوم الجمعة الماضي ببعض الأخبار عن نية مجموعة من الممرضين والقابلات  التوقف عن المداومة الليلية، والتكتم على النبأ مما جعل المدير المساعد، ورئيس مصلحة الأشخاص يلتقونهم، ويحذرونهم من خطورة هذا التصرف، وعدم شرعيته ويأمرونهم باتباع المساطر القانونية وإحترام الآجال المنصوصة في الإخطار وكذا المحافظة على الحد الأدنى من المداومة، وهو المبرمج أصلا في المصالح المحرم فيها الإضراب أو التوقف عن العمل.
 
- في نفس اليوم الجمعة            

       عند الساعة الثانية عشرة خلت غرف الولادة والإنعاش، والأطفال وغرف  العمليات و نقصان أحد فريق الحالات  المستعجلة من العمال المبرمجين على لائحة المداومة مما جعل الإدارة تسد النقص في الحين، وتعمل على خطة لإعادة جدولة المداومة لتجنب هذه التصرفات من القائمين عليها والتى تصفها بالمحرمة واللامسؤولة، وغير القانونية، وشرعت في تطبيق القوانين الرادعة والخاصة بهذه التصرفات.
                                         

   - الإدارة الحالية منذ توليها المسؤولية شرعت في خطة إصلاح عامة وصارمة رغم بعض التشويش عليها واستعجال النتائج بعد الكثير من التراكمات و تعمل على محور ضبط المداخيل ومحاربة الفساد  المستشرى والذي لا يروق لبعض المنتفعين إلا إستمراره هذا من جهة، ومن جهة أخرى العمل على مشكل متأخرات العمال، وهناك الحمد لله تحسن مستمر في الخدمات، والدفع الجزئ للحقوق، وفق قدرات المستشفى، وقد دفعت الادارة البعض من هذه المتأخرات، ووقع وزير الصحة رسالة لوزير المالية لدفع المتأخرات الباقية إبريل الماضي، و هو ما جعل الإدارة تتوقف عن دفع شهر من المتأخرات وفق الاتفاق الماضي مع ممثلي العمال وذلك بعد توقيع الوزير على تسديدها كلها. 

- لن يكون هنالك أي تهاون مع أي متخلف عن واجباته، وتنبه الإدارة المجموعة التى ارتكبت هذا الخطأ تأطير أنفسها قبل التصرف بهذه الخطوات الغير محسوبة.

- المتغيب عن المداومة  بغير عذر يعتبر غائبا عن العمل بنفس درجة الغياب عن العمل اليومي والإجراء المنصوص عليه هو استقطاع راتبه، وعند التمادي في عدم احترام القوانين إحالة ملفه للوزارة لاتخاذ ما يلزم في حقه من اجراءات.

الإدارة
                                                                                           الإثنين 8 مايو 2023.

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...