ولد خطري يشرح لسكان نواذيبو أفكاره للنهوض بالشباب والفتيات وبائعات الكسكس

أربعاء, 03/05/2023 - 23:44

ألقى المرشح لعمدة بلدية نواذيبو عن حزب الإنصاف أحمد ولد خطري مساء اليوم كلمة في تجمع انتخابي، نظمته رئيسة منسقية المجتمع المدني في المدينة فاطمة المختار.

 

وقال ولد خطري إن المدينة تعيش ظروفا صعبة مثل البطالة والتهميش، معلنا أنه جاء لنيل ثقة سكانها، وأن لديه أفكارا ستعينهم وتخرجهم من ظروفهم التي يعيشونها.

 

وشرح ولد خطري للحاضرين أفكاره للنهوض بسكان المدينة، مثل فئات: الشباب والفتيات والنساء، خاصة بائعات الكسكس.

 

وقال إن برنامجه الانتخابي يتضمن إنشاء تعاونيات خاصة بالمجتمع المدني، لتمكين النساء من الخروج من وضعيتهن الصعبة خاصة فئة "بائعات الكسكس" اللواتي "يقمن بعملهن بشكل مؤلم، وغير مقبول".

 

وشرح ولد خطري مشروعه الهادف للنهوض بهذه الفئة وذلك بإحصائهن، ومعرفة دخلهن الشهري، وشراء ماينتجنه في المنزل مقابل إعداده بشكل يحترم المعايير الصحية وتسويقه في المتاجر، مقابل تخفيض سعره بـ10‎%‎.

 

وقال ولد الخطري إنه سيتم إنشاء شركة صغيرة لذلك الغرض، سيتم تمويلها من الـ10‎%‎ المتأتية من تخفيض سعر الكسكس، إضافة إلى نسبة 20‎%‎ ستفرض على الأسر المستهلكة مقابل توصيل المنتج للمنزل.

 

وتابع ولد خطري شارحا أفكاره للنهوض بسكان المدينة، خاصة النساء، متعهدا بإنشاء تعاونيات لبيع المواد الأساسية في الأحياء وكذا المجازر العصرية، فضلا عن إنشاء حضانة خاصة بالأطفال تشرف عليها البلدية مقابل مبلغ رمزي قدره 100 أوقية لكل تلميذ، ومنح إحدى الأمهات مهمة الإشراف على الحضانة.

 

وبخصوص الشباب والفتيات تعهد ولد خطري بإنشاء تعاونية للشباب أطلق عليها اسم (النادي الشبابي) حيث سيتولى العمدة تمويل 5 كؤوس تتضمن منافسات في مجالات المواد العلملية والرياضة وفنون الانترنت.

 

ولمعالجة تسرب البنات تعهد ولد خطري بتخصيص ثلث فرص العمل الـ500 التي تعهد بها للشباب، للفتيات وفتح مراكز للتكوين المهني وتمويل مشاريع مدرة للدخل للخريجات المتفوقات من الفتيات.
 

تصفح أيضا...