نواذيبو: إيداع أول لائحة مترشحة للبرلمان تضم إحدى ذوي الاحتياجات الخاصة

أربعاء, 12/04/2023 - 01:34

قدم حزب الرفاه، مساء اليوم لائحة مترشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة، و هي اول لائحة مرشحة في نواذيبو، تضم إحدى ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

و في تصريح خاص لمراسلون،  قال رئيس اللائحة، الناشط الجمعوي المعروف، منصور ولد بيداها، إن اختيار حزبه لترشيح السيدة المقعدة، مريم بنت عبدي ولد سيدي، لم يأتي من فراغ، فالسيدة معروفة في نواذيبو منذ عقود، بنضالها و تضحياتها في سبيل حقوق شريحة ذوي الاحتياحات الخاصة، حيث يعود لها الفضل بعد المولى عز و جل في نزع عقدة الإعاقة عن الكثير من الأسر التي ظلت إلى عهد قريب تخبئ ابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة في غرف خلفية بعيدا عن الأضواء، خوفا من نظرة المجتمع.

 

و هذا ما جعلنا يضيف ولد بيداها، نكرم المرشحة و المناضلة مريم، بهذا الترشيح لكي تواصل مسيرتها النضالية و تنقلها إلى قبة البرلمان و بالتالي تستفيد منها جميع جهات البلد، إكراما لهذه الفئة التي تعاني الأمرين، التهميش و الإعاقة.

 

كما عرج منصور ، على بقية مرشحي حزبه، واصفا إياهم بأمل أهل نواذيبو في إحداث التغيير المنشود، و أخذ المدينة إلى عهد البناء و الازدهار و تمثيلها أحسن تمثيل في الهيئة التشريعية الكبرى بالبلد، يضيف الناشط المدني و مؤسس خيرية "نواذيبو اولا".

 

هذا و لا تزال اللجنة الوطنية المستقلة لانتخابات تستقبل ملفات المرشحين و الذين يبدو ان عددهم لن يكون أقل من عدد المنافسين على البلدية و الجهة، ما ينذر بتنافس قوي، ستشهده المدينة و ضواحيها خلال الاستحقاقات المقبلة ( منتصف شهر مايو)

باباه ولد عابدين - نواذيقو - مراسلون

تصفح أيضا...