سياح غربيون: مرتاحون لمقامنا في صحاري موريتانيا و البلد آمن/ خاص

ثلاثاء, 11/04/2023 - 01:22

اعربت مجموعة من السياح البلجيكيين، مساء اليوم في مدينة نواذيبو، عن إرتياحها للمقام في موريتانيا و اكتشاف المزيد من جمال صحاريها و روعة الحياة بين أهاليها.

 

و في تصريح لمراسلون، قال الدراجان البلجيكيان، جان لويس و  حان بول، إنهما اكتشفا موريتانيا، عبر التلفزيون، اثناء إحدى دورات رالي باري داكار، و ما إن بلغا حتى قررا، ملامسة تلك الأرض التي حلموا لسنوات طويلة بقيادة دراجتيهما على أديمها.

 

و أضاف السائقان، أنها يخوضان المغامرات في الصحراء الموريتانية، منذ 13 سنة، و رغم التحذيرات التي تأتي من هنا و هزام فإننا، لم نلحظ أي خطر أمني، و البلاد بالنسبة لنا، كانت آمنة و لا تزال، و أجمل ما فيها، هو أمان السكان و بساطتهم و عدم إزعاجهم للسياح، فهنا نعيش حرية مفقودة في اوروبا، حيث نتجول يمنة و يسرة في المساحات الشاسعة، و ذلك دون خوف او فزع.

 

و عن الأراضي التي زاروها، يقول الغربيان، إن لجبال آدرار، شعور خاص مليئ بسحر لا يضاهيه سوى، هذه الأجسام الشاهقة و الضخمة و مثير للإعجاب و يشبهون تماما، جبال "الكانيون" بكولورادو(الولايات المتحدة الأمريكية)، فالمكان يمكن استغلاله لصناعة مناسبات استكشافية و سينما اروع أو تماثل إنتاج هوليوود.

 

 و يذكر أن الموسم السياحي السنوي، يتواصل و إن بشكل خجول بالنسبة لمدينة نواذيبو، حيث لا يزال السياح يتقاطرون، هذه الأيام، على المدينة الشاطئية، ما بين شغوف بالحياة على الشاطئ و مواصل طريقه، لسبر أغوار الجزء الموريتاني من الصحراء الكبرى، سياح فضلوا السير عكس التيار المحلي، مفضلين قضاء عطلهم السنوية في أرض يفضل أهلها قضاء عطلهم خارجها، المثل الشعبي يقول: "الدنيا تفنى و هي متعاقبه"!.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...