المدير العام لصوملك : المولد الجديد في أكجوجت سيغطي 70‎%‎ من حاجة المدينة

أحد, 09/04/2023 - 21:22

أشرف الأمين العام لوزارة الطاقة و البترول و المدير العام  الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك " الشيخ عبد الله ابده، اليوم على تدشين توسعة المحطة الكهربائية وإعادة تأهيل مبنى المركز التجاري في مدينة اكجوجت.

 

وقال المدير  في خطاب بالمناسبة إن المولد الكهربائي الجديد وملحقاته يتصف بالجودة العالية وتبلغ قدرته 1500 كيلووات أي نسبة 70% من حاجيات المدينة في أوقات ذروة الطلب خلال فترات الحر.

 

وأضاف أن هذه التوسعة ستمكن من ضمان تغطية حاجيات المدينة من الطاقة الكهربائية على المدى المتوسط ريثما يتم ربط المدينة نهاية هذه السنة بالمنظومة الكهربائية الوطنية المرتبطة عبر الخط عالي الجهد قيد الإنجاز والذي سيربط بين انواكشوط واكجوجت وأطار وازويرات.

 

وأردف أن هذا الانجاز يندرج ضمن مشروع تعزيز البنى التحتية في المدن الداخلية المعروف بمشروع 50 مدينة الذي تمت انطلاقته من مدينة الطينطان وقد مكن حتى الآن في شقه الاستعجالي المتعلق بالانتاج من اقتناء وتركيب وتشغيل 10 مولدات في مدن أطار، كوبني، الشامي، باسكنو، الطينطان، كرو، كيفه، لعيون و تجكجه بالإضافة إلى اكجوجت و من المتوقع وصول الطلبية المقبلة ب 16 مولدا إضافيا على أن يتواصل تنفيذ المشروع تباعا من أجل تغطية حاجيات المدن الداخلية. 

 

وأوضح أن كلفة المشروع الإجمالية تقدر ب 28 مليار أوقية قديمة على نفقة الدولة، ويتم تنفيذه اعتمادا على قدرات وطنية دراسةً ومتابعة وتنفيذا.  

 

 

تصفح أيضا...