نواذيبو: فيدرالي حزب التكتل يتهم مدير ميناء الصيد التقليدي بتجذير الشرائحية

جمعة, 31/03/2023 - 02:35

اتهم فيدرالي حزب تكتل القوى الديمقراطية، المختار ولد الشيخ، اتهم المدير العام لمؤسسة ميناء خليج الراحة، بتجذير الشرائحية، عبر خلال سلسة اجتماعات ينظمها منذ مدة بنواذيبو، كما قال.

 

و طالب ولد الشيخ، والي ولاية دخلة نواذيبو، بالتدخل لتوقيف هكذا ممارسات "انتقائية" بين شرائح المجتمع، داعيا المدير إلى تنظيم احتماعات مماثلة مع شباب الشرائح الأخرى من المجتمع.

 

و أردف المسؤول المعارض، خلال لقاء صحفي، نظمه مساء اليوم بنواذيبو،إئتلاف سياسي يضم إلى جانب حزبه، اتحاد قوى التقدم، اردف أنهم غير مطمإنين على شفافية الإنتخابات، و ذلك لعدة أمور، ذكر منها: ترأس والي ولاية دخلة نواذيبو مؤخرا، لإجتماع نظمته اللجنة المستقلة للإنتخابات بالمدينة، مع الأحزاب السياسية، و كذا انتظام اطر سلطة المنطقة الحرة في مبادرة سياسية و استغلال للمؤسسة، لعقد اجتماعاتهم دعما لحزب الإنصاف، يقول الرجل المعارض.

 

و في بداية اللقاء قدم الإئتلاف، مرشحيه للبلدية و البرلمان في الولاية، مؤكدا تقارب رؤى الحزبين المشكلين للإئتلاف، و تعهدوا بالفوز، ختصة ببلدية نواذيبو، التي تحتاج التغيير و التفتيش، أكثر من أي وقت مضى، حيث لا احد يعلم بما يجري داخلها و لا بصرفها، فهي مرهتنة طيلة الثلاثين سنة الماضية، من طرف الحزب الحاكم و من يدور في فلكه، يقول المعارضون المترشحون.

 

باباه ولد عابدين - مراسلون - نواذيبو

تصفح أيضا...