الوزيرة: بنت انتهاه من نيويورك :  المرأة الموريتانية قطعت خطوات جبارة نحو التقدم والازدهار

اثنين, 13/03/2023 - 23:42

 

 

قالت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية انتهاه، إن المرأة الموريتانية قطعت في السنوات القليلة الماضية خطوات جبارة في مسيرتها نحو التقدم والازدهار؛ حيث حققت الكثير من المكتسبات وفي عدة مجالات. 

وأضافت السيدة الوزيرة في خطاب ألقته أمام المشاركين في الاجتماع الـ67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن  تلك المكتسبات شملت تعزيز المنظومة الحقوقية والتمكين الاقتصادي، ودعم المشاركة السياسية، إضافة إلى النفاذ لمراكز صنع القرار. 

وأوضحت معالي الوزيرة، أن جهود الحكومة نحجت في توفير وتقريب الخدمات الأساسية للفئات الأكثر هشاشة من المجتمع خاصة للنساء والفتيات بمن فيهن ذوات الإعاقة.

وأشارت السيدة الوزيرة، إلى أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، ينفذ منذ ثلاث سنوات، جملة من البرامج التنموية الموجهة للنساء والفتيات، شملت من بين أمور أخرى، توزيع القروض لتمويل الأنشطة المدرة للدخل، والتكوين على المهن المطلوبة في السوق الوطني، وتوزيع الجوائز على المتفوقات لتشجيع تمدرسهن، إضافة إلى التحسيس المستمر من أجل تغيير العقليات والتثقيف الأسري، واستخدام الوساطة الاجتماعية لحل ومعالجة النزاعات الأسرية.

حضر الاجتماع إلى جانب معالي الوزيرة، المستشار الأول ببعثة بلادنا الدائمة لدى الأمم المتحدة والقائم بالأعمال وكالة، السيد الحسن أحمدو الحسين، والسيدة سعدى الگيرع، المستشارة الثانية بالبعثة مكلفة باللجنة الثالثة، ووفد رفيع من القطاع.

تصفح أيضا...