الاعلامي الخليل ولد اجدود : هروب مقاتلي القاعدة من السجن لا يمكن النظر إليه كحادث معزول

جمعة, 10/03/2023 - 11:12

قال مراسل قناة "العربية" في شمال وغرب إفريقيا الخليل ولد اجدود إن هروب مقاتلي القاعدة من السجن المركزي لا يمكن النظر إليه كحادث معزول وتحرك لذئاب منفردة. 

‏ونبه ولد أجدود في تغريدة له على تويتر إلى وجود معلومات عن اختراق أمني وتنسيق خارجي هدفه إحياء القاعدة وداعش في ⁧‫موريتانيا،‬⁩ التي انتصرت على المتطرفين وبقيت في منأى عن العنف في الساحل منذ 2011، حسب تعبيره.

‏ودعا ولد أجدود لدعم جهود الدولة لتفادي عودة الإرهاب، مشيرا إلى أن تأخر القبض على المتشددين الفارين يعزز المخاوف بشأن هروبهم من السجن، على حد تعبيره.

وتساءل ضمن تغريدة ثانية له عن احتمال وجود دعم خارجي لجماعة أو دولة لعملية الفرار، مضيفا "‏هل تم توظيف خلايا نائمة للقاعدة أو داعش بما أن المتطرفين يغيرون ولاءهم ؟".

وقال إن هذه التكهنات و الأسئلة تنتظر  بيان أجهزة الدولة "وهي جديرة بالثقة حتى اليوم."، يقول الخليل أجدود.

تجدر الإشارة إلى أن ولد اجدود خريج قسم الإعلام في الجامعة التونسية سنة 2000 عمل مراسلا لقناة العربية في موريتانيا من 2003 إلى 2011
ومع تغطيته للانتفاضة الشعبية في تونس وليبيا تمت ترقيته لرتبة مراسل أول متجول 
ومنذ 2015 اصبح مقيما في الرباط و تم اعتماده من طرف وزارة الاتصال المغربية مراسلا لقناة العربية في المغرب بالاضافة لعمله كمراسل متجول في دول المغرب العربي والساحل الأفريقي  
و انجز ولد اجدود وثائقيين عن القاعدة في موريتانيا 2008 و 2012 كما انجز وثائقيا عن داعش في مالي 2018 و بوكو حرام في نيجيريا 2012 وغطى الكثير من الأحداث والتطورات السياسية والميدانية في دول شمال وغرب أفريقيا بما فيه قمم أفريقية في غانا والنيجر وموريتانيا كما غطى عدة قمم في مقر الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا.

تصفح أيضا...