نواذيبو: ترشيح ولد خيرات و تيام للبرلمان و ولد اوبك للبلدية - تفاصيل

خميس, 09/03/2023 - 20:43

بدات الساحة السياسية في نواذيبو، بإظهار عناوين مشهدها السياسي و اسماء المتنافسين على تمثيلها في مختلف الاستحقاقات الإنتخابية المرتقبة بعد شهرين تقريبا.

 

 و في هذا الإطار أعلن حزب الاتحاد من الديمقراطية و التقدم، رسميا عن ترشيح، محمد محمدد ولد خيرات، لمنصب نائب برلماني مقاطعة نواذيبو.

 

و يشتهر ولد خيرات بقيادته لحراك "حماة نواذيبو" الذي خاض في السنوات الأخيرة عدة "نزالات" مع السلطات، خاصة في ما يخص مدينة الشامي و الذهب، و هو من أبرز أطر الحزب بالولاية و ينشط في مجال الصيد البحري.

 

 من جانب آخر، أفادت مصادر مأذونة بتحالف "أمل موريتانيا" أن التحالف، يرشح الشاب المعلوم ولد اوبك (استاذ تعليم) و اليرلماني الحالي تيام عثمان، الأول لمنصب عمدة نواذيبو و الثاني لمنصب عمدة نواذيبو، و الثاني نائبا برلمانيا عن المقاطعة.

 

هذا و يعرف المرشحان بنشاطهما في  المعارضة، حيث ترشح ولد اوبك للبرلمان (2018) و لم ينجح فيما فاز تيام بمنصب نائب المدينة، مثبتا بذلك ان له وزنا سياسيا، أوصله لذات المنصب عدة مرات متتالية.

 

و لا تزال الساحة تنتظر الإعلان عن أسماء المرشحين الذين سيخوض بهم حزب الإنصاف الحاكم، انتخابات استعصت عليه صنة 2018 ، حين كان اسمه الاتحاد من أجل الجمهورية، رغم أنه حصد نصفي مقاعد المجلسين الجهوي و البلدي و منصبا برلمانيا، و نفس الانتظار يطال مرشحي احزاب "المعارضة" أي حزب تكتل القوى الديمقراطية و تواصل...إلخ

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

 

تصفح أيضا...