جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي تطلق حملة تحسيسية موسعة بأهمية التسجيل على للائحة الانتخابية.

خميس, 16/02/2023 - 07:03

 

اطلقت جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي مساء اليوم الأربعاء بمدينة النعمة بحضور رئيسها المدير العام لمؤسسة الاشغال المنجزة بالمواد المحلية السيد محمد المختار ولد الشيخ سيدي وأعضاء بعثة حزب الإنصاف التى تزور الولاية حالياً حملة تحسيسية موسعة بأهمية التسجيل على للائحة الانتخابية كواجب وطنى لترسيخ الديمقراطية في إطار اسبوعها الثقافي والرياضي والتربوي.

وتهدف هذه الحملة التي تشمل مقاطعات النعمة  وولاتة وعدل بكرو وتمبدغة إلى تعبئة السكان بأهمية تسجيل بطاقات التعريف على اللائحة الإنتخابية من أجل المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الجهوية والبلدية القادمة.

وفي كلمته بالمناسبة أكد رئيس الجمعية أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الجمعية الدائم والمتواصل في تعزيز جهود السلطات العمومية وتحقيق الأهداف المرجوة لعملية الاحصاء الإداري ذي الطابع الإنتخابي مضيفاً أن هذه الحملة ستكون راجلة من بيت إلى بيت لتشمل الاحياء السكنية في المقاطعات.

ومذكرا ان الجمعية حرصت أن تشمل فعاليات هذا الاسبوع الثقافي والرياضي أنشطة متنوعة  تضم إلى جانب النشاط الرياضي أنشطة أخرى ثقافية وتربوية وتحسيسية.

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المبادرة اليوم تضع لبنة جديدة من لبنات دور الشباب الطلائعي في خدمة الصالح العام؛ مذكرا بأهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية وهو وحده مايضمن دعم مسيرة البناء والتعمير التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني وذراعه السياسي 'حزبنا حزب الإنصاف" مشددا على أهمية التوحد والاتفاف خلف خيارات الحزب الذي يعتبر مرجعية جامعة وقدوة حسنة في انتهاج سياسة تهدئة الأجواء منذ تسلم صاحب الفخامة رئيس الجمهورية لمقاليد الحكم

 مبرزا أن هذه السنن الحسنة التي سنها حزب الإجماع الشامل والانصاف تفرض على منتسبيه  القطيعة مع الخلافات ورص الصفوف سبيلا لضمان اغلبية مريحة في الاستحقاقات الجهوية المقبلة  والتى لن تتحقق إلا بالتسجيل على اللائحة الإنتخابية 

وذكر رئيس المبادرة بشفافية وانسيابية هذا الاحصاء الإداري الذي يترجم وبجلاء تلك الاستراتيجية الوطنية التي رسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الهادف إلى استقرار سياسي واقتصادي يجسيد مبدأ فصل السلطات ويحقيق العدالة الاجتماعية ويحدث قطيعة تامة مع كل الممارسات التي تنافي مفهوم المواطنة.

وثمن رئيس المبادرة العنايه الكبيرة التى توليها السلطات العمومية للشباب والخطط والبرامج المستقبلية الواعدة لتمكينه وتأهيله ليساهم في الدفع بالمسيرة التنموية للبلد.

بدوره رئيس بعثة حزب الإنصاف السيد علي ولد عيسي فقد ثمن تظيم هذه الحملة مؤكداً أنها دليل قاطع وبرهان ساطع  يعكس تمسك مناضلي الحزب ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الإنتخابي مطالبا السكان بضرورة التسجيل على للائحة الانتخابية.

قبل ذلك ألقى رجل الاعمال السيد المختار ولد اعل كلمة أشاد فيها بالدور الريادي الذي تلعبه الجمعية في تجسيد البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى مشيدا بدورها الريادي خلال حملة الإنتخابات الرئاسية الماضية والتي كانت اول من نظم مهرجانا داعما لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  على مستوى الولاية وبحضور اكثر من 3000 شاب إضافة إلى عدد من الأنشطة الخدمية والتنموية والاجتماعية.

 جرى إنطلاق هذه الحملة بحضور المنتخبين المحليين ولفيف من الفاعلين السياسيين والوجهاء والمجتمع المدني.

اللجنة الإعلامية
لجمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي

تصفح أيضا...