بلدية هامد: انضمام 35 قرية لحزب الإنصاف عن طريق حلف المواطنة بزعامة الوزير لمرابط ولد بناهي (فيديو)

اثنين, 26/12/2022 - 16:44

أعلن ممثلو 35 قرية و تجمعا سياسيا ببلدية التابعة لمقاطعة كنكوصه انضمامهم لحزب الانصاف عن طريق حلف المواطنة الذي يتزعمه الوزير لمرابط ولد بناهي.
جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد احتضنه تجمع قرى لحواره حضره رئيس الحلف الوزير لمرابط ولد بناهي و عدد من قادته و ممثليهم.

المتحدثون باسم السكان أكدوا أن الحدث يأتي نتيجة تنسيق و مشاورات بينهم كما ينبع من قناعة.
و ثمن المتحدثون الإنجازات التي "تحققت خلال 3 سنوات من مأمورية الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني" خاصة في مجال مكافحة الفقر و تعزيز البنى التحتية الخدمة و الأمن وهو ما ينعكس بشكل جلي في مستوى الانسجام و التفاهم و الأخوة التي تطبع تعامل سكان المناطق الحدودية مع نظرائهم على الجانب الآخر.
وشدد المتحدثون، الذين أغلبهن شباب من بينهم أطر و فاعلون، على نبذ خطابات التفرقة و الكراهية مؤكدين أن المنطقة تعيش في جو من التعايش و الوحدة دون وجود أي مظهر من مظاهر العبودية أو الطبقية مطالبين من وصفوهم ب"المتاجرين" بالكف عن ما وصفوه ب"الكذب و الاختلاق" خدمة للمصالح الخاصة.
نائب المقاطعة اشريف ولد محمد لمام ثمن المبادرة و الحشد الذي وصفه بغير المسبوق في تاريخ المقاطعة و أضاف ولد محمد الإمام أن جميع رسائل المجتمعين وصلت ومن أهمها : 
دعمهم للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و تثمينهم لما تحقق من إنجازات جبارة في عهده و كذلك انخراطهم في حزب الإنصاف عن طريق حلف المواطنة.
عمدة بلدية هامد يوسف ولد محمد محمود ولد دابه قال إن المهرجان يؤكد أن بلدية هامد باتت في صف حزب الإنصاف من خلال حلف المواطنة برئاسة الوزير لمرابط ولد بناهي.
و ثمن ولد دابه ما اعتبرها لفتة و اهتماما مشهودا من طرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لتحسين ظروف عيش السكان عن طريق توفير الماء الشروب و برامج الدعم الحكومي خاصة التوزيعات النقدية و التأمين الصحي.
رئيس الحلف، الوزير لمرابط ولد بناهي، شكر الحضور و خاصة الفاعلين الذي بذلوا جهودا مضاعفة لإنجاح التظاهرة سواء القيادات المحلية و المجموعان الشبابية بانواكشوط.
وقال ولد بناهي إن تثمين سكان الحدود لإنجازات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني دليل قاطع على اتساع رقعتها و شمولها لكل مناطق الوطن و ملامستها لهموم السكان.
و أشاد رئيس الحلف بنبذ خطاب الكراهية و الحرص على الوحدة الاجتماعية مشيدا بما لمسه من وحدة و انسجام في المنضمين.
و تعهد ولد بناهي بالعمل على إيصال مطالب السكان للجهات المعنية و بذل الجهد في الاستجابة لها و دعم جهود التنمية في المنطقة.
و حضر الاجتماع ممثلون عن قرى : (ملاحظة : التجمعات تحوي عدة قرى)
تجمع لحوارات
الرومدة
أولاد دوره
تجمع تكلوزه
قرى اتلاميد
الهبابيات (1و 2)
بحبشه
ازواز
لحريجات
اجبيب
گويره
طفره
هامد
ويرنكل..... و آخرون

تصفح أيضا...