الوحدة الـ13 من الدرك الوطني تغادر إلى افريقيا الوسطى والـ12 تعود منها

أربعاء, 14/12/2022 - 11:18

أشرف القائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء الشيخ جالو اليوم الثلاثاء بمطار نواكشوط الدولي «أم التونسي” على حفل توديع الوحدة الثالثة عشر من الدرك الوطني متوجهة إلى مدينة “أبرايا” بجمهورية وسط إفريقيا للعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الشقيق.

 

وتتكون الوحدة الجديدة التي ستخلف سابقتها من الدرك الوطني من 180 فردا من بينهم 11 ضابطا و32 ضابط صف والباقي دركيين موزعين على تشكيل عملياتي وفريق طبي وآخر فني وثالث للوجستيك ومجهزة بجميع اللوازم الضرورية وتتوفر على جميع الكفاءات والتخصصات المهنية المطلوبة في هذا النوع من المهام الدولية.

 

وبعد مغادرة الوحدة عادت البارحة إلى أرض الوطن الوحدة الثانية عشر من الدرك الوطني قادمة من مدينة أبرايا بجمهورية وسط إفريقيا بعد مشاركتها المشرفة ضمن قوات حفظ السلام الأممية في هذا البلد الافريقي الشقيق.

 

وقد استقبلت هذه الوحدة بمطار نواكشوط الدولي“أم التونسي”من طرف القائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء الشيخ جالو، رفقة العقيد محمد يبره ولد أمينو، رئيس المكتب الأول، رئيس المكتب الثالث بقيادة أركان الدرك الوطني وكالة وعدد من الضباط بنفس القطاع.

 

وتتكون هذه الوحدة كسابقاتها من 180 فردا من بينهم 11 ضابطا و32 ضابط صف والباقي دركيين موزعين على تشكيل عملياتي وفريق طبي وآخر فني وثالث للوجستيك ومجهزة بجميع اللوازم الضرورية وتتوفر على جميع الكفاءات والتخصصات المهنية المطلوبة في هذا النوع من المهام الدولية.

 

وعبر رئيس المكتب الأول، رئيس المكتب الثالث وكالة عن سعادة قطاع الدرك الوطني اليوم باستقبال هذه الوحدة على أرض الوطن بعد مشاركتها المشرفة خارج الديار في مهمة أممية تتعلق بحفظ السلام والأمن في جمهورية وسط إفريقيا، مضيفا أن هذه الوحدة وغيرها من الوحدات الموريتانية التي شاركت في عمليات حفظ النظام الأممية نالت إعجاب كافة الشركاء

 

وأشار إلى أهمية الخبرات العالية والمهارات الهامة التى أكتسبتها هذه الوحدات والتى ستمكن عناصرها بالإضافة إلى مهنيتكم وبحول الله وقوته من أداء المهام الموكلة إليكم على أكمل وجه”.
 

تصفح أيضا...