الجزائر تعلن انطلاق الدراسات التقنية لمشروع طريق تندوف - ازويرات خلال أيام

أربعاء, 14/12/2022 - 10:13

أكد وزير الأشغال العمومية و الري و المنشآت القاعدية، الجزائري، لخضر رخروخ،، أن الدراسات الخاصة بمشروع الطريق الرابط بين تندوف و الزويرات الموريتانية والتي ستتكفل بها الجزائر ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة.

 

و قال رخروخ في تصريح صحفي في ختام أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة الجزائرية الموريتانية لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الثنائية لانجاز المشروع : "ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة الدراسات التمهيدية و التفصيلية لهذا المشروع الذي يبلغ طوله 773 كم من الحدود الحدود الجزائرية الموريتانية نحو مدينة الزويرات".

 

وأبرز الأهمية "البالغة" للمنشأة في دفع التبادلات الاقتصادية بين البلدين, ولكن أيضا بين ليبيا و تونس والجزائر من جهة و دول الساحل من جهة أخرى.
و ترأس رخروخ اشغال اللجنة مناصفة مع وزير التجهيز و النقل الموريتاني, الناني ولد اشروقة.

 

و أكد الوزير الجزائري أن اجتماع اللجنة درس التسهيلات اللازمة لجميع الفاعلين في هذا المشروع منها التسهيلات الادارية والجمركية والتقنية والادارية و الجمركية الواجب توفيرها لإطلاق الدراسات الخاصة بهذا المشروع الحيوي قصد التحكم في آجال الانجاز.

 

و أضاف أن الشطر الأول من المشروع و الواقع داخل الجزائر (تندوف-الحدود الموريتانية 75 كم) قد تم انجازه فيما تجري الأشغال حاليا لاستكمال انجاز مركزين حدوديين على تراب البلدين يرتقب اتمامهما مطلع العام المقبل.
 

تصفح أيضا...