وزارة الزراعة ترسل إلى المناطق الزراعية 800طن من بذور الخضروات

سبت, 22/10/2022 - 10:40

أشرف الأمين العام السيد أحمد سالم ولد العربي أمس في نواكشوط، على انطلاق عملية إرسال المدخلات الزراعية إلى مناطق الإنتاج في إطار التدخلات المواكبة لحملة الخضروات 2023-2022.
وتشمل العملية توزيع كميات هامة من بذور مختلف أصناف الخضروات على عموم التراب الوطني، مع التركيز على بذور البطاطس باعتبارها من أكثر الأصناف استهلاكا، حيث بلغت الكمية الموزعة منها حوالي 800 طن سيوجه الجزء الأكبر منها إلى مناطق الإنتاج في ولاية الترارزة.
وتهدف حملة الخضروات لهذا الموسم إلى استغلال 8000 هكتار ضمن جهود القطاع في تلبية طلب السوق المحلي من الخضروات وتقليص الاعتماد على الاستيراد، من خلال توفير كافة المدخلات الزراعية ومواكبة المزارعين.
وقد تم إطلاق هذه العملية مبكرا هذا الموسم حتى يتمكن المزارعون من البذر في الوقت المناسب وحتى يتزامن الحصاد مع بداية شهر رمضان المبارك الذي يمثل ذروة الاستهلاك لهذه المحاصيل.
حضر فعاليات انطلاق إرسال المدخلات الزراعية السيد محمد محمود ولد سيدي محمد، مستشار وزير الزراعة المكلف بالبحث والتكوين، والسيد باري آدم، مستشار وزير الزراعة المكلف بحماية النباتات، والسيد باب أحمد ولد النقرة مدير تنمية الشعب الزراعية، والسيد باب ولد الشيخ، مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الزراعة.

تصفح أيضا...