اجتماع اللجنة التوجيهية للاستيراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

ثلاثاء, 11/10/2022 - 16:51

 

أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية السيد يعقوب أحمد عيشه، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على اجتماع اللجنة التوجيهية للاستيراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

و يهدف الاجتماع إلى عرض الاستراتيجية الوطنية و شرحها وفقا لما تمت برمجته، و كذا التغييرات المقترحة.

و أكد الأمين العام، في كلمة له بالمناسبة، على أهمية الاستراتيجية الوطنية و التي كلفت بمتابعتها  لجنة من وزارتي الشؤون الاقتصادية ووزارة  العمل الاجتماعي و ممثلي  القطاعات الأساسية المعنية.

و قال إن هذه الاستراتيجية تعتمد على عدة محاور، من بينها، الأمن الغذائي و البيئة و التغييرات المناخية، و محور متعلق بالنفاذ إلى الخدمات الصحية و التهذيب، و كذا الأمن الاجتماعي و العمل و التشغيل، و محور  تحسين مستوى الحياة، أما المحور الأخير فهو المساعدة الاجتماعية و ترقية المجتمعات الهشة.

و أضاف أن القطاعات المعنية بهذه المجالات استطاعت من خلال تنفيذ التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تحقيق الكثير لصالح المجموعات الهشة، تمثلت من بين أمور أخرى، في زيادة التحويلات الاجتماعية على حساب ميزانية الدولة،  و توسيع عدد المستفيدين خلال السنوات الأخيرة، وتوسيع مجال تغطية التأمين الصحي ليشمل عشرات الاف من المواطنين، مقدمة لتحقيق تغطية شاملة.

حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي و عدد من أطر القطاعات المعنية.

تصفح أيضا...