تواصل ينظم يوما تضامنيا مع المتضررين من الأمطار

أحد, 28/08/2022 - 21:00

إيجاز صحفي

 

نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل اليوم الأحد 28-08-2022 سلسلة أنشطة تضامنية مع المتضررين من الأمطار في العاصمة انواكشوط.
وشملت الأنشطة التضامنية مقاطعات الميناء والسبخة ودار النعيم وأشرف عليها وفد من قيادة الحزب ضم كلا من الرئيس د. محمد محمود ولد سييدي ونائب الرئيس السالك ولد سيدي محمود وعضو المكتب التنفيذي عبد الله كمرا والبرلمانيين محمد ولد محمد امبارك والطاهر ولد اعل محمود وآنيسة با بالإضافة لرئيس المنظمة الشبابية المرتضى ولد اطفيل ورؤساء أقسام المقاطعات المستفيدة.

*ترحيل المتضررين*

بدأت فعاليات اليوم التضامني بزيارة مركزي إيواء أشرف قسم تواصل في الميناء على نقل بعض الأسر المتضررة من المياه إليها، وأشرف الوفد على توزيع مواد غذائية على هذه الأسر تضمنت كل سلة غذائية خنشة 25 كلغرام من الأرز وقنينة من الزيت وخنشة من السكر وكيلغرام من الشاي.
الوفد زار كذلك الأحياء الأكثر تضررا من المياه ليطلع على غمر منازل مئات الأسر حيث عبر الوفد عن تضامنه مع المتضررين في محنتهم.

*مساعدات لفقراء السبخة*

المحطة الثانية من جولة الوفد كانت في مقاطعة السبخة حيث وزع قسم تواصل هناك مواد غذائية وأفرشة ومبالغ مالية على عدد من الأسر الأكثر تضررا من الأمطار.
وعاين الوفد أيضا غمر المياه الآسنة للعديد من المنازل واستمع إلى شكاوى المواطنين الذين يعيشون ظروفا جد صعبة في ظل غياب تام لأي تدخل حكومي لشفط المياه المتجمعة في الشوارع والمنازل.
    
*المقاطعة المنكوبة*
وفد تواصل برئاسة رئيس الحزب د. محمد محمود ولد سييدي زار كذلك مقاطعة دار النعيم التي تعتبر مقاطعة منكوبة بفعل مياه الأمطار التي غمرت أغلب أحيائها وحولت بعض سكانها إلى لاجئين في وطنهم.
قسم تواصل في دار النعيم قدم بحضور الوفد القيادي مساعدات لبعض الأسر المتضررة كما زار الوفد الأحياء المتضررة واطلع على واقع المواطنين الذين غمرت المياه منازلهم.
وجاء هذا التدخل بعد النداء الذي أطلقه رئيس الحزب خلال نقطة صحفية يوم أمس السبت ودعا فيه التواصليين إلى بذل جهدهم لإعانة المتضررين من الأمطار.

تصفح أيضا...