اجتماع بين صوملك و اتحاد أرباب العمل حول تأمين تزويد كبار المستهلكين بالطاقة الكهربائية 

ثلاثاء, 07/06/2022 - 16:11

 

عقد اليوم الثلاثاء07 يونيو 2022 في مقر الشركة الموريتانية للكهرباء بانواكشوط اجتماعا بين الاتحادية الوطنية لأرباب العملالموريتانيين ممثلة من طرف رئيسها السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مرفوقا ببعض رؤساء و ممثلي الاتحاديات المهنية كما مثل الشركة الموريتانية للكهرباء مديرها العام السيد الشيخ عبد الله بدّ و مديرها المساعد السيد محمد محمود عبد الله و بعض مدراء القطاعات المعنية بموضوع الاجتماع لدى صوملك.

ويتعلق موضوع الاجتماع أسايسا بتأمين تزويد كبار المستهلكين بالطاقة الكهربائية و سبل تطوير العلاقات بين الطرفين و الآفاق المستقبلية.

و قد تطرق ممثلوا الاتحادية الوطنية لأرباب العمل إلى حزمة من المطالب و الاستفسارات حول جودة و استمرارية و تسعيرة و مستقبل الخدمة الكهربائية و تأثيرها المباشر على نشاطاتهمالصناعية.

و قدم السيد المدير العام لصوملك عرضا حول وضعية الشركة الحالية و الماضية و المستقبلية ملفتا إلى التحسن الذي تم الحصول عليه و الآفاق الواعدة كما بين التأثير الكبير و المباشر للاضطرابات التي يشهدها العالم حاليا في مجال التزويد بالمحروقات مبينا أن السلطات العمومية اتخذت الإجراءات المناسبة للتصدي لهذه الوضعية.

كما اوضح أن التعريفة الكهربائية قيد الدراسة حاليا مذكرا انها لم تشهد أي تغيير منذ سنة 2007 بالرغم من ارتفاع كلفة الانتاج.

و قد اتفق الطرفان على جملة من الإجراءات من شأنها أن ترفع منمستوى التنسيق بينها من أجل ضمان جودة و استمرارية الخدمة ملفتين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة من أجل تقليص الفاتورة الطاقوية الوطنية.

 

تصفح أيضا...