اتحاد المحامين الصحراويين يدين زيارة المحامين الموريتانيين إلى مدينة الداخلة

خميس, 26/05/2022 - 09:14

 

اتحاد المحامين الصحراويين
بــــــــــــــيــــــان:
ان اتحاد المحامين الصحراويين بعد علمه بتوجه مجموعة من نقابة المحامين الموريتانيين الي الأراضي الصحراوية عبر المعبر الغير شرعي القرقارات وبالضبط الي ولاية الداخلة المحتلة بهدف القيام بدورة تكوينية تقيمها المملكة المغربية على ارض صحراوية ،حاملين الاعلام المغربية .
ان هدا العمل الذي قامت به نقابة المحامين الموريتانيين يعتبر خرقا سافرا لمبادي القانون خاصة ان من قام بهذا العمل هم محامون وان المحاماة هي مهنة للدفاع عن الحقوق العامة للأفراد والدول والشعوب ونشات لضمان وحماية ونصرة المظلوم وتكون بذلك وضعت نفسها في سياق غير الذي انشات من اجله المحاماة خاصة ان قيام هيئة المحامين الموريتانيين بهذا العمل يتنافى و المبدأ القانوني و السياسي المحايد الذي عرفت به الدولة الموريتانية تجاه القضية الصحراوية .
وعليه ان اتحاد المحامين الصحراويين يدين بشدة الفعل الذي قامت به نقابة المحامين الموريتانيين على ارض صحراوية محتلة وهو الامر الذي فيه مساس بسمعة المحاماة عامة و مهنة المحاماة داخل الدولة الموريتانية خاصة .
وعليه ان اتحاد المحامين الصحراويين يطالب بإدانة واسعة لمثل هذا العمل الذي قامت به نقابة المحامين الموريتانيين وتعتبره نقطة سوداء في سجل تاريخ مهنة المحاماة في موريتانيا باعتباره انتهاكا للقانون واخلاقيات مهنة المحاماة دوليا وافريقيا وإقليميا .
كما ان اتحاد المحامين الصحراويين يشيد بالتنديدات التي أعلنت عنها شخصيات موريتانية تدافع عن الحق وباسم الحق الذي كان يجدر ب هيئة المحاماة الموريتانية أن تدافع عنه.
كفاح ,صمود وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تصفح أيضا...