السفيرة الأمريكية تزور المنطقة الحرة بنواذيبو

خميس, 31/03/2022 - 08:49

أدت السفيرة الأمريكية في موريتانيا سينتيا اكيرشت اليوم الأربعاء، زيارة لسلطة منطقة انواذيبو الحرة، بدأت باستقبال خصصه لها رئيس السلطة محمد عالي ولد سيدي محمد، وتوجت باجتماع ضم كلا من السفيرة ووفدها المرافق إلى جانب رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة ومدراء القطاعات الأساسية في السلطة، حيث جرى خلال هذا الاجتماع دراسة سبل تعزيز التعاون بين منطقة انواذيبو الحرة والقطاعات الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودعم التواصل الاقتصادي بين الجانبين. 
وخلال الاجتماع قدم رئيس سلطة انواذيبو الحرة محمد عالي ولد سيدي محمد للسفيرة ووفدها المرافق عرضا عن المنطقة وآفاقها الاستثمارية الواعدة على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها قطاعا الصيد والسياحة، والدور الكبير المنتظر أن يلعبه في هذا الصدد ميناء مياه الأعماق الذي يجري الإعداد لإطلاق مشروعه. كما تم خلال هذا الاجتماع عرض فيلمين أحدهما عن منطقة انواذيبو الحرة والفرص الاستثمارية المتنوعة فيها، والآخر عن مشروع مياه الأعماق.
وختمت السفيرة سينتيا اكيرشت برنامج زيارتها لمنطقة انواذيبو الحرة بزيارة اطلاع لمؤسسة ميناء خليج الراحة، رافقها خلالها الأمين العام للسلطة سيدي مولود ولد إبراهيم، ومأدبة غداء أقامها على شرفها رئيس السلطة بكابانو.
السفيرة عبرت في ختام برنامجها عن سعادتها بهذه الزيارة التي مكنتها من الاطلاع على الدور الهام للمنطقة الحرة وما تقوم به السلطة في سبيل تطويرها

تصفح أيضا...