معادن موريتانيا لحملة جديدة عن إجراءات السلامة ( خريطة مسار القافلة التحسيسية)

أربعاء, 23/03/2022 - 17:50

 

إيجاز صحفي

عقد المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد اليوم الأربعاء اجتماعا مع  ممثلين عن نقابات التعدين الأهلي، وذلك في إطار التحضير للنسخة الثانية من القافلة  التحسيسية الثانية في مناطق التنقيب، حول إجراءات السلامة  والتوعية بمخاطر تجاوز الحوزة الترابية.

ويأتي  تنظيم هذه القوافل استجابة للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني بضرورة توعية شاملة للفاعلين في التنقيب الأهلي حول السلامة واحترام النشاط داخل الحوزة الترابية.  

واقتصرت النسخة الأولى على مجاهر تازيازت وتيجريت في حين ستشمل النسخة الثانية إضافة للمجاهر  التي شملتها النسخة السابقة  زيارة جميع المجاهر بولاية تيرس زمور.  

ونظرا لتزامن هذه النسخة مع غرة شهر رمضان الكريم فقد تقرر أن تتضمن زيادة على توزيع دليل السلامة، توزيع 10 آلاف سلة افطار فضلا عن توزيع المئات من الحقائب الطبية وقبعات السلامة الواقية من الحجارة وعدد من معدات الحماية  الفردية الأخرى  

  
وفي ختام الاجتماع تقرر انطلاق  القافلة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المكرم. 
وستكون الانطلاقة بحول الله- من مركز الشيخ محمد المامي وتختم بالشكات واگليب اندور ، مع الإجراءات التالية:
1. مواصلة جهود التحسيس والتوعية بكل المخاطر، سواء المتعلقة باحترام إجراءات السلامة، أو الخروج من الحوزة الترابية الوطنية.
2. دعوة كافة النقابات للاستعداد في المشاركة في هذه القافلة الممولة التي تتحمل شركة معادن كافة تكاليفها. 
3. اعتماد نقباء في كل مجهر تختارهم الشركة بالتشاور مع النقابات  ويتولون مهمة "سفراء السلامة"، وتوكل لهم مهمة التعبئة بشكل مستمر، وكذا مساعدة طواقم شركة معادن في حل جميع الإشكالات المستجدة.

#معادن_موريتانيا

تصفح أيضا...