رئيس جهة تكانت يشرف على تسلم طرق ريفية كان يجري تأهيلها

أحد, 13/03/2022 - 21:21

أشرف رئيس جهة تكانت السيد زيدان ولد أطفيل ولد أميحميد اليوم في قرية المشرع التابعة لبلدية تامورت أنعاج على حفل تسليم بعض المقاطع الطرقية لفك العزلة عن بعض قرى الولاية.

وقد شملت العملية تأهيل الطريق الرابط بين قرية أنعوي وأغلمبيت ببلديات النميلان وبعض مقاطع الطريق الرابط بين قريتي أخمس تيدوم والميلس وطريق لرجام ببلدية لحصير بمقاطعة تجكجة وقرى أدي لحمار وفرواجه ببلدية السدود في مقاطعة المجرية.

كما تم كذلك إنجاز جسر لخريزه الذي سيربط قرى المشرع _ آكنيكر أنتاكش _ دابر _كهميت بتامورت أنعاج بمقاطعة المجرية المنجزة على حساب ميزان الإستثمار لجهة تكانت بغلاف مالي ناهز ستون مليون أوقية قديم.

وبهذه المناسبة هنأ رئيس جهة تكانت ساكنة القرى المستفيدة من هذه الشبكة الطرقية موضحا أن ميزانية الاستثمار لسنة ٢٠٢١ خصصت لمجالي فك العزلة والمياه بوصفهما مجالين ذا أولوية بالنسبة للساكنة.

واكد رئيس الجهة على أن الجانب المتعلق بالمياه تجري حاليا أعمال دراسة مصادره في تكانت بالإضافة إلى الجانب المتعلق بتحلية المياه ضمن الجهود الرامية الى توفير مياه الشرب للسكان.

بدورهم ثمن عدد من المواطنين بهذه المناسبة جهود المجلس الجهوي الهادفة الى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، داعين الى مواصلة هذه الجهود استجابة لتطلعاتهم وتوفير الخدمات الأساسية.

جرى حفل التسليم بحضور مستشار والي تكانت المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الحسين ولد أحبيبي وحاكم مقاطعه المجرية والأمين العام للمجلس الجهوي لجهة تكانت.

تصفح أيضا...