الوكالة الفرنسية للتنمية توفر 4 مليارات أوقية  لتطوير ريادة الأعمال بين الشباب والنساء في موريتانيا 

سبت, 26/02/2022 - 15:23

نواكشوط - 26 فبراير 2022.
دعما لجهود الحكومة الموريتانية في مجال تشغيل الشباب والنساء، عبأت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) غلافًا ماليا يصل الى 4 مليارات أوقية موريتانية (9 ملايين يورو) لتعزيز برنامج "مشروعي مستقبلي" الذي تنفذه وزارة التشغيل والتكوين المهني. 
و يهدف هذا البرنامج إلى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء التراب الوطني. كما ان هذا التمويل الإضافي سيكمل التمويل الذي يعادل 4 ملايين يورو (أي 162 مليون أوقية موريتانية) الذي قدمته بالفعل الحكومة الموريتانية. 
و يجدر الذكر انه، بالإضافة إلى الدعم المالي لرواد الأعمال ، ستدعم هذه المرحلة الثالثة إنشاء أنظمة دعم لأصحاب الأعمال لضمان نجاح مشروعهم مع مرور الزمن و ستعطى عناية خاصة للنساء اللواتي يقدن مشاريع لتكن المستفيدات المتميزات. 
وسيسهم في مأسسة وتحسين برنامج "مشروعي مستقبلي" الذي أطلقته الحكومة الموريتانية في عام 2020 ، من خلال الاستفادة من أول عامين من وجوده. 
منذ إطلاقه ، موّل "مشروعي مستقبلي" 1100 مشروع منها 500 خلال المرحلة الأولى و 600 خلال المرحلة الثانية بمبلغ إجمالي قدره 2.1 مليار أوقية موريتانية وبالتالي خلق أكثر من 3300 فرصة عمل مباشرة. 
سيمول هذا المشروع الجديد على وجه الخصوص صندوق قرض يسمح بإنشاء 3000 شركة ، بالإضافة إلى صندوق لقروض شرف ، وهو نظام مبتكر لدعم إنشاء الأعمال التجارية و متابعتها، مبني على نظام بيئي محلي. و الحصول على دفع مسبق بدون فائدة. و سيساهم هذان العرضان التكميليان في خلق 15000 فرصة عمل.

تصفح أيضا...