الأمين العام لوزارة الزراعة يشرف على إرسال 800 طن من بذور البطاطس إلى الولايات الداخلية

جمعة, 10/12/2021 - 08:54

 

أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته أمس الخميس في نواكشوط على إرسال  800 طن من بذور البطاطس إلى مناطق الإنتاج في الولايات الداخلية تكملة للمدخلات الزراعية التي تم توفيرها للمزارعين مع بداية موسم زراعة الخضروات.

وتستهدف هذه العملية بشكل أساسي مناطق الضفة، حيث ستساهم في الرفع من مستوى الإنتاج من الخضروات وخاصة البطاطس .

وأكد الأمين العام للوزارة في كلمة بالمناسبة أن حملة إنتاج الخضروات هذه السنة تميزت باتخاذ جملة من الإجراءات من شأنها الرفع من مستوى الإنتاجية، مبرزا أن العملية تمت مواكبتها بابتعاث عشرات المؤطرين الزراعيين وإرسال مدخلات من بذور وأسمدة وآلات زراعية في الوقت المناسب، بالإضافة إلى استحداث تقنيات مكنت من انجاز عشرات المشاتل مما سيضمن الحصول على إنتاج معتبر في وقت مبكر.

وأضاف أن التركيز على زراعة البطاطس وخاصة في مناطق الضفة وعلى مساحات معتبرة سيكون له الأثر الإيجابي في تموين الأسواق الوطنية خلال شهر رمضان القادم .

وبين أن هذه الجهود ما كانت لترى النور لولا الإرادة السياسية في دعم الزراعة وفقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني" تعهداتي"، ومذكرا في نفس السياق بما ورد في خطاب فخامته بمناسبة الذكرى الحادية والستين لعيد الاستقلال الوطني حول التركيز على أن " الأمن الغذائي مسألة سيادية ومصيرية".

ودعا كافة المزارعين والمنتجين وعمال القطاع إلى العمل بجد لتحقيق أهداف هذه العملية وتوفير حاجيات البلاد من مادة الخضروات خاصة في هذه الظرفية العالمية والإقليمية والتي فرضت على الدول الاعتماد على مقدراتها الذاتية وتطوير مهاراتها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

و جرى الحفل بحضور عدد من أطر وعمال قطاع الزراعة .

تصفح أيضا...